الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مستوطنون يحرقون أراضي زراعية واسعة جنوب نابلس

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال خلال تظاهرة ضد الاستيطان في نابلس (أ ف ب)
20 يوليو 2020 00:58

عبد الرحيم حسين، علاء مشهراوي (رام الله، غزة)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، محافظ القدس عدنان غيث للمرة الـ17 على التوالي. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن قوات الاحتلال دهمت منزل المحافظ غيث في بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته، قبل اعتقاله. وكان المحافظ غيث قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظاً للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة العربية، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية. 
إلى ذلك، أصيب فلسطينيان أمس، برصاص الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس بشمال الضفة الغربية. واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة، ما أسفر عن إصابة شابين بشظايا الرصاص الحي في منطقة الحوض والركبة.
ووفق المصادر، جرى اعتقال شاب عقب دهم منزله في المخيم. 
وفي مدينة طولكرم، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت المواطنين علي حسين سلمان عودة من الحي الجنوبي للمدينة، وبشار درويش مصاروة من حي السلام شرقاً، عقب دهم منزليهما، وتفتيشهما. وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين.
وتشن قوات الجيش الإسرائيلي على الدوام عمليات احتجاز وتنكيل بحق المواطنين في تل الرميدة وسط الخليل بحجة تأمين الحماية لمرور مستوطني ما تسمى مستوطنة «رمات يشاي» المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة. وكان نادي الأسير الفلسطيني قال في تقرير حقوقي أصدره في شهر يونيو الماضي، إن إسرائيل اعتقلت قرابة 900 فلسطيني منذ بداية تفشي فيروس كورونا في مارس الماضي.
وفي السياق، أحرق مستوطنون، أمس، أراضي زراعية في جبل «صبيح» التابع لأراضي بلدة بيتا جنوب نابلس، ما أدى لاحتراق مساحات زراعية واسعة بالمنطقة.
في غضون ذلك، يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين هم عدي شحادة، وفادي غنيمات، ومحمد أبو الرب، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وقال نادي الأسير، في بيان صحفي أمس، إن الأسيرين شحادة وغمينات يواصلان الإضراب رفضاً لاعتقالهما الإداري، لافتاً إلى أن شحادة مضرب منذ 27 يوماً، وغنيمات منذ 26 يوماً، ويواجهان أوضاعاً صحية صعبة في زنازين سجن «عوفر» مع استمرار إضرابهما ومرور المزيد من الوقت.
وفي السياق، يواصل الأسير أبو الرب إضرابه عن الطعام منذ أسبوع، إسناداً للأسير كمال أبو وعر، الذي يواجه السرطان وإصابته بفيروس كورونا. يذكر أن الأسير أبو الرب من بلدة قباطية، محكوم بالسّجن لمدة 30 عاماً، وهو معتقل منذ عام 2003».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©