الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأمم المتحدة تطلق أكبر خطة إنسانية لمواجهة تداعيات كورونا

شعار برنامج الأغذية العالمي
17 يوليو 2020 18:20

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إطلاق أكبر خطة للاستجابة الإنسانية في تاريخها بـ 10.3 مليار دولار للتعامل مع تداعيات تفشي فيروس كورونا.
وتهدف الخطة لتغطية الاحتياجات الإنسانية واسعة النطاق في أكثر من 60 دولة تضررت بشدة من وباء كورونا، وتعاني بالفعل من تأثير النزاعات وتغير المناخ والأزمات الاقتصادية.
وقالت اليزبيث بيريز، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للصحفيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن البرنامج يلعب دوراً رئيساً ضمن هذه الخطة التي تعد أكثر استجابة إنسانية منسقة من قبل المجتمع الإنساني العالمي لمواجهة تداعيات الفيروس المدمر.
وأشارت بيريز إلى أن تكلفة استجابة البرنامج الأممي ضمن خطة الأمم المتحدة ولمواجهة انعدام الأمن الغذائي المتفاقم بسبب آثار الوباء تصل إلى نحو 4.9 مليار دولار، مع تخصيص 500 مليون دولار إضافية لمنع تفشي المجاعة في البلدان الأكثر عرضة للخطر.
في ذات الإطار، أظهر تقرير تحليلي للإنذار المبكر للنقاط الساخنة لانعدام الأمن الغذائي الحاد، والتي قام بتجميعها برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأغذية والزراعة وصدر اليوم، أن من المتوقع أن يواجه سكان حوالي 25 دولة مستويات مدمرة من الجوع في الأشهر المقبلة نتيجة تداعيات الفيروس.
وأشار التقرير إلى أن أكبر تركيز للمحتاجين هو في أفريقيا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©