الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السجن 9 سنوات لرئيس بلدية معارض في تركيا

عدنان سلجوق مزراقلي
16 يوليو 2020 00:25

أنقرة (وكالات)

في الذكرى السنوية لمحاولة الانقلاب المزعوم في تركيا في 15 يوليو عام 2016، اعتقلت السلطات رئيسة بلدية «ديدين» بتول يسار التابعة لحزب «الشعوب الديمقراطي» الكردي بتهمة الانتماء إلى «منظمة إرهابية»، و«عمل دعاية لمنظمة إرهابية».
ووفقاً لوسائل إعلام محلية، عيّنت السلطات التركية حاكم المنطقة حسن دوعان نائباً لرئيس البلدية، بينما بدأت النيابة العامة التحقيق مع يسار حول تهم تتعلق بالعمل لصالح حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة كياناً إرهابياً.
واعتقلت السلطات التركية بتول يسار و3 مشتبهين آخرين في عمليات متزامنة فجر أمس، ثم أحالتهم إلى المحكمة، حيث جرى إطلاق سراح الثلاثة في وقت لاحق بشرط المراقبة القضائية، ومنع السفر إلى الخارج.
إلى ذلك، أيدت محكمة تركية، أمس، حكم السجن لأكثر من 9 سنوات بحق رئيس بلدية كردي منتخب، سبق وأن عزلته سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان من منصبه. ووفق صحيفة «غزته دوفار» المعارضة، أيدت محكمة جديدة بمدينة ديار بكر الحكم الصادر بحق عدنان سلجوق مزراقلي، رئيس البلدية الكبرى بالولاية، المنتمي لحزب «الشعوب الديمقراطي» الكردي المعارض. وبعد تأييد الحكم أعلنت هيئة الدفاع عن مزراقلي أنها بصدد تقديم التماس لمحكمة النقض للاستئناف. وكان مزراقلي قد عزل من منصبه يوم 19 أغسطس الماضي، رفقة رئيسي بلديتي ماردين، ووان، أحمد ترك، وبديعة أوزغوكتشه أرطان.
وفي 21 أكتوبر الماضي، تم اعتقال مزراقلي على ذمة التحقيق معه بزعم الانتماء لمنظمة إرهابية.
ومزراقلي كان قد فاز بمنصب رئيس بلدية ديار بكر الكبرى، بعد حصوله على 62.93% من أصوات الناخبين متفوقاً على جُمالي آتيلا، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي حصل على 30.99%

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©