السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عريقات يطالب بالإفراج عن الأسرى بعد تسجيل إصابة بكورونا داخل سجون الاحتلال

صائب عريقات
15 يوليو 2020 14:12

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء، بتدخل دولي من أجل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل بعد إصابة أحدهم بفيروس كورونا المستجد داخل السجون.
وحث أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات مؤسسات المجتمع الدولي على "الاضطلاع بمسؤولياتها لردع إسرائيل والضغط عليها لإطلاق سراح الأسير المريض فوراً، والإفراج عن جميع الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء قبل فوات الأوان".
جاء ذلك في رسائل رسمية وجهها عريقات إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ووزراء خارجية روسيا والصين والاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وأمين عام جامعة الدول العربية وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي.
وحذر من أن فيروس كورونا لا يزال نشطا، ويوجد مئات الأسرى المرضى، وذوي الحالات الصحية الصعبة التي تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
ونبه عريقات إلى "خطورة الأوضاع داخل سجون إسرائيل في ظل تفشي فيروس كورونا ومنع مصلحة السجون من توفير المعقمات ومواد التنظيف، وأثر ذلك على حياة الأسرى وبشكل خاص 700 أسير مريض بمن فيهم 300 أسير يعانون أمراضاً مزمنة وبحاجة إلى علاج مستمر".
كما شرح وضع الأسير، مؤكدا أن هذه الرسالة تتمحور حول إصابته بالفيروس منذ عدة أيام، وضرورة الإفراج عنه وعن زملائه قبل فوات الأوان.

أخبار ذات صلة
المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©