الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطة الفلسطينية تمدد إغلاق الضفة لمنع تفشي كورونا

عامل يفحص عينات في مختبر بالضفة
7 يوليو 2020 21:05

مددت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إغلاق الضفة الغربية المحتلة خمسة أيام أخرى اعتباراً من غد الأربعاء بسبب ازدياد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 
وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي في مقر الحكومة في رام الله، "إن الحكومة الفلسطينية قررت إغلاق جميع الأراضي الفلسطينية خمسة أيام أخرى"، على أن يشمل الإغلاق المحافظات والمدن والقرى والمخيمات. 
وأضاف أن "رئيس الوزراء محمد اشتيه ترأس، اليوم، ثلاثة اجتماعات لمجلس الوزراء واللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ العليا"، و"تمت مناقشة الحالة الوبائية في ضوء تصاعد الوباء ووفاة 22 شخصاً وتقرر تمديد الإغلاق مع السماح بفتح محلات السوبرماركت والصيدليات ومصانع الدواء والمواد الغذائية ومصانع التصدير".
وتابع ملحم أنه "سيسمح بفتح البنوك مع التقيد الصارم بإجراءات السلامة المشددة جداً".
وطالبت الحكومة الفلسطينية، إسرائيل أمس الاثنين بإغلاق المعابر مع الأراضي الفلسطينية لمواجهة التزايد المضطرد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 
وبحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية، سجلت الضفة الغربية المحتلة، 306 إصابات جديدة بفيروس كورنا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ما يرفع مجموع الحالات المسجلة إلى ‭‭‭‭5092‬‬‬‬ منها 4402 حالة نشطة، بينما بلغ عدد الوفيات 22.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©