الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

لجنة إزالة التمكين في السودان لـ«الاتحاد»: استرداد 440 قطعة أرض من قادة نظام البشير وزوجته

لجنة إزالة التمكين في السودان لـ«الاتحاد»: استرداد 440 قطعة أرض من قادة نظام البشير وزوجته
7 يوليو 2020 00:59

أسماء الحسيني (القاهرة - الخرطوم) 

واصلت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد في السودان عملها بإصدار قرارات جديدة باسترداد عددٍ من الأراضي والعقارات التي تتبع لكل من علي عثمان طه القيادي في النظام السابق والنائب السابق للرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، ووداد بابكر زوجة البشير وأبنائها، ومسؤولين سابقين آخرين، لصالح حكومة السودان. 
وقال صلاح مناع، المتحدث باسم اللجنة والقيادي في قوى الحرية والتغيير لـ«الاتحاد»، إنه تم استرداد 440 قطعة أرض من قادة النظام السابق وزوجة الرئيس المخلوع وأبنائها، مشيراً إلى أن زوجة الرئيس المخلوع درجت على تسجيل الأراضي بأسماء أبنائها وأبناء إخوتها.
 وأضاف أن اللجنة قررت إنهاء خدمة وكلاء نيابة وقادة في حكومتي الخرطوم وغرب دارفور وعاملين في مجلس السيادة. وأوضح أن بقايا النظام البائد أورثوا مؤسسات الدولة العطب والخراب، وهو ما يحتاج إلى معالجات فاعلة ورقابة شعبية قوية.
ومن جانبه، قال الفريق أول ياسر العطا، عضو مجلس السيادة السوداني ورئيس لجنة إزالة التمكين، إن اللجنة تواصل عملها بكل دقة لاسترداد أموال الشعب المنهوبة، وتعهد بأن تواصل اللجنة عملها من أجل النهوض بالسودان، والارتقاء بطموحات الشعب النبيلة. 
وفي هذه الأثناء، استجوبت النيابة السودانية، أمس، بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس المخلوع ورئيس الوزراء السابق حول مذبحة 28 رمضان التي قام فيها النظام السابق بإعدام 29 ضابطاً بالقوات المسلحة عام 1990 رمياً بالرصاص، ودفنهم في مقبرة جماعية، ويأتي ذلك بعد أن رفض البشير التعاون مع لجنة التحقيق بشأن هذه القضية، ولزم الصمت ورفض الإدلاء بأي معلومات حول القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©