السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا تخصص 1.96 مليار دولار لدعم قطاع الثقافة في مواجهة آثار كورونا

سياح يرتدون أقنعة واقية في قصر باكنغهام بلندن
6 يوليو 2020 08:15

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها خصصت مبلغ 1.57 مليار جنيه استرليني (1.96 مليار دولار) لمساعدة قطاع الثقافة في البلاد على مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19.
وقالت الحكومة في بيان إنّ "القطاعات الفنية والثقافية والتراثية البريطانية الذائعة الصيت في العالم ستحصل على حزمة إنقاذ رائدة عالمياً بقيمة 1.57 مليار جنيه إسترليني لمساعدتها على التغلّب على تداعيات فيروس كورونا المستجدّ".

وأوضح البيان، أنّ هذه المساعدة "التي تمثّل أكبر استثمار يضخ دفعة واحدة في قطاع الثقافة البريطاني، ستوفّر شريان حياة للمنظّمات الثقافية والتراثية الحيوية في جميع أنحاء البلاد والتي تضرّرت بشدة من الجائحة".
ومن بين الجهات التي سيحقّ لها الاستفادة من هذه المساعدة: المسارح والمتاحف والمعارض والقصور التاريخية إضافة إلى المؤسسات التي تعنى بالموسيقى الحيّة أو بالتراث أو بالسينما المستقلة.

وقال وزير الثقافة أوليفر دودن "قلت إنني لن أتخلّى عن القطاع الثقافي، وهذا الاستثمار الضخم يُظهر التزامنا"، مؤكّداً أنّه يدرك "التحديّات الخطيرة" التي يواجهها حالياً 700 ألف شخص يعملون في هذا القطاع في البلاد.

والسبت، سمحت السلطات للمتاحف ودور السينما بأن تعيد فتح أبوابها، لكنّ مستقبل الحفلات الموسيقية والمهرجانات الفنية في البلاد لا يزال مجهولاً في ظلّ تدابير التباعد الاجتماعي المفروضة لمكافحة الجائحة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©