الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزارة الصحة الفلسطينية تحصي 322 إصابة جديدة بكورونا

الشرطة الفلسطينية توقف رجلا في سيارته تنفيذا لقرار إغلاق الضفة
3 يوليو 2020 00:21

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أنها أحصت ما مجموعه 322 إصابة جديدة بفيروس كورنا المستجد.
وأضافت الوزارة، في بيان، أن 281 من مجمل إصابات اليوم كانت في محافظة الخليل.
وأوضحت أن هناك "11 حالة من المصابين بفيروس كورونا في العناية المكثفة بينها حالة موصولة بأجهزة التنفس الصناعي ووضعها حرج".
وذكرت الوزارة أن العدد الإجمالي للإصابات، منذ مارس الماضي، ارتفع إلى 3417 حالة منها 2772 نشطة إضافة إلى 11 حالة وفاة فيما بلغ عدد حالات التعافي 634.
وقال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن الوزارة قررت تعليق الصلاة في المساجد لخمسة أيام بدءا من فجر يوم غد الجمعة.
وقررت الحكومة الفلسطينية، أمس الأربعاء، إغلاق الضفة الغربية المحتلة بشكل كامل لخمسة أيام بدءا من يوم الجمعة بسبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وقال إبراهيم ملحم المتحدث باسم الحكومة، في مؤتمر صحفي في رام الله أمس، إن "هذا القرار قابل للتمديد حسب تطورات الحالة الوبائية".
وأضاف أنه يستثنى من قرار الإغلاق "الصيدليات والمخابز والمتاجر التي تبقى تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء فقط".
وأوضح ملحم أن حركة المواصلات ستتوقف بشكل كامل وسيتم تعطيل كافة المؤسسات "وذلك لكسر سلسلة الوباء وتقليص مساحة انتشاره مع بقاء الإجراءات التي اتخذها المحافظون كما هي منذ لحظة اتخاذها".
وأرجع ملحم إغلاق الضفة بشكل كامل إلى "الارتفاع المضطرد في أعداد المصابين وازدياد نسبة الوفيات جراء المسار التصاعدي الذي ينذر بعودة الوضع الوبائي إلى نقطة الصفر بعد التعافي الحذر والتشافي التدريجي الذي تمكنا من بلوغه وتحقيقنا قصة نجاح في السيطرة على مكامن الوباء في مراحله الأولى".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©