الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«التحالف»: إطلاق عملية عسكرية على أهداف مشروعة للحوثيين

أعمدة الدخان والغبار تتصاعد من مواقع حوثية قصفها التحالف خارج صنعاء (رويترز)
2 يوليو 2020 01:26

عقيل الحلالي (صنعاء) 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، بدء عملية عسكرية على أهداف مشروعة لميليشيا الحوثي، وقال إن العملية تهدف لتحييد وتدمير القدرات النوعية، كما أعلن أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا حول العملية العسكرية. ونشر تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق، أمس، مقطع فيديو يكشف عن كمية الأسلحة الإيرانية التي ضبطتها القوات المشتركة على متن (دهو) مقابل سواحل المهرة والتي كانت في طريقها للميليشيات الحوثية الإرهابية يوم 17 أبريل 2020.
وشن التحالف، أمس، أكثر من 20 غارة على قواعد ومواقع عسكرية لميليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء وصعدة، فيما أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف مصرع وإصابة 562 عنصراً من الميليشيات في المعارك المستعرة جنوب محافظة مأرب منذ 20 يونيو المنصرم.
ونفذت مقاتلات التحالف غارات نوعية على مواقع ومعسكرات للميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة في العاصمة اليمنية صنعاء.
وذكر سكان لـ«الاتحاد» أن غارتين جويتين استهدفتا موقعين داخل معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي جنوب صنعاء، فيما أصابت غارتان معسكر الحفا، جنوب شرق العاصمة، ودمرت ضربة جوية موقعاً عسكرياً للميليشيات في جبل نقم شرق المدينة حيث شوهدت أعمدة الدخان الأسود تتصاعد من الموقع لعدة ساعات. كما شنت المقاتلات العربية غارة على موقع عسكري في منطقة شعوب، وسط صنعاء، وغارة على معسكر اللواء الرابع في منطقة الحصبة القريبة باتجاه شمال المدينة، حيث استهدفت خمس غارات قاعدة الديلمي الجوية، فيما دمرت غارتان هدفين تابعين للميليشيات في مديرية أرحب الواقعة شمال صنعاء.
وقصف الطيران العربي موقعين عسكريين لميليشيات الحوثي في مديرية سنحان، جنوب شرق صنعاء، فيما ذكرت مصادر محلية في صعدة لـ«الاتحاد» أن طيران التحالف شن ست غارات على قاعدة عسكرية للميليشيات الانقلابية شمال المدينة.
ودمرت الهجمات الجوية المباغتة، بحسب مراقبين، مواقع عسكرية للميليشيات تستخدم لتخزين وتركيب أسلحة وطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، إضافة إلى منصات لإطلاق المسيرات والصواريخ الباليستية.
 وفي سياق ميداني آخر تواصلت، أمس، المعارك العنيفة بين القوات الحكومية المسنودة بمقاتلين قبليين وطيران التحالف، وميليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي العبدية وماهلية جنوب محافظة مأرب، حيث حقول النفط التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً.
 وأسقطت قوات الجيش والقبائل، طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية في سماء مديرية العبدية، في حين استهدفت غارات جوية للتحالف مواقع وتحركات للميليشيات في المديرية ذاتها.
وأفادت مصادر قبلية، أمس، بمصرع «العشرات» من عناصر الميليشيات الحوثية خلال المعارك والغارات بمديريتي العبدية وماهلية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين قال مصدر عسكري في مأرب، مساء الأربعاء، إن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً قتلوا خلال المعارك مع القوات الحكومية التي حررت «مواقع جديدة»، وأعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة 562 من ميليشيات الحوثي في المعارك شمال البيضاء وجنوب مأرب خلال الفترة ما بين 20 و29 يونيو الماضي.
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني أن «الخسائر البشرية للميليشيات الحوثية بلغت 562 عنصراً توزّعت بين 241 قتيلاً و300 جريحاً و21 أسيراً لدى قوات الجيش»، مضيفاً أن قوات الجيش ومقاتلات التحالف العربي دمرت خلال الفترة ذاتها 35 آلية للميليشيات، وهي 9 دبابات و8 عربات مدرعة و18 مركبة عسكرية.
وأشار البيان إلى أن المقاتلات العربية دكت «15 ثكنة حوثية ومخزن أسلحة في مواقع متفرّقة شمال غرب محافظة البيضاء»، في حين استولت قوات الجيش على كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة كانت بحوزة الميليشيات بينها قناصات وأسلحة رشاشة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©