الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الإمارات للفضاء»: «مسبار الأمل» إضافة هامة لمسيرة المعرفة الإنسانية

كوكب الأرض والمريخ
1 يوليو 2020 20:36

أكد سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء أنه «مع بدء العد التنازلي للمهمة التاريخية والمحطة العلمية التي يترقبها المجتمع العلمي العالمي لإطلاق مسبار الأمل، نرى جهود كافة المؤسسات العاملة بقطاع الفضاء في دولة الإمارات ومختلف الجهات المساندة لها خلال السنوات الماضية وقد أثمرت بعد أن اجتمعت معاً بخبراتها وطاقاتها ومواردها من أجل تحقيق طموح بناء وإطلاق أول مسبار عربي إلى كوكب المريخ».
وقال إن رحلة الوصول إلى هذا الإنجاز العلمي الاستثنائي والتي قادتها كفاءات وكوادر إماراتية متمكنة في تخصصات الهندسة والعلوم والتصميم وإدارة الموارد تشكل إضافة جديدة إلى مسيرة المعرفة الإنسانية. 
وأضاف أن مراحل تخطيط وتصميم وبناء المسبار التي استغرقت ساعات عمل طويلة ومتواصلة سجلت العديد من الأرقام القياسية والابتكارات العلمية الجديدة التي تسهم في تحفيز اقتصاد المستقبل المتنوع القائم على المعرفة والابتكار وتدعم ترسيخ مكانة دولة الإمارات رائدةً لقطاع الصناعات الفضائية على مستوى المنطقة.
وأشار إلى أن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ الذي حظي بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة لا يقتصر على تحقيق استراتيجية دولة الإمارات للفضاء وتطوير قطاع الصناعات الفضائية على مستوى الدولة بل يسهم في إعداد كوادر بشرية وطنية متمكنة بالعلوم والتكنولوجيا.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©