السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سيدات عالميات يعترضن على خطة الضم الإسرائيلية

سيدات عالميات يعترضن على خطة الضم الإسرائيلية
1 يوليو 2020 16:15

دعت أربعون سيدة سياسية من أنحاء العالم، اليوم الأربعاء، في نداء عاجل، إلى معارضة الخطة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، واعتبرن أنها «يجب ألا تمرّ من دون ردّ».
ويرتقب أن تعلن الحكومة الإسرائيلية اعتباراً من اليوم استراتيجيتها لتنفيذ خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط التي تمهد الطريق أمام إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، بما فيها مستوطنات ومنطقة غور الأردن.
وحدّد تاريخ الأول من يوليو بموجب الاتفاق الموقّع في مايو بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ومنافسه السابق بيني غانتس لتشكيل الحكومة الائتلافية.
وحذّرت السيدات الموقّعات على النداء من إجراء الضم، وجاء في النص «هذا الإجراء سيدمّر نصف قرن من الجهود من أجل السلام في المنطقة، وستكون له عواقب وخيمة».
وكتبن في النداء «تلقينا اتصالات ملحة من نساء فلسطينيات وإسرائيليات. (...)، يجب أن نسترشد بالإنسانية وبعزيمة النساء الشجاعات اللواتي عانين كثيراً من الصراع، ومع ذلك يرفضن أن يصبن بعمى الكراهية. كلماتهن تمثل رؤية للمستقبل الذي تحتاج إليه المنطقة».
وتابعن «الضم لا يمكن أن يمر دون رد، وهناك حاجة إلى التزام دولي حازم أكثر من أي وقت مضى، وهذا يتطلب اتخاذ تدابير فعالة لمنع الإجراءات الأحادية غير القانونية، وتحقيق سلام عادل ودائم».
ويعيش أكثر من 2.8 مليون فلسطيني وأكثر من 450 ألف إسرائيلي في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
 
 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©