الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نتائج واعدة لاختبار لقاح ضد كورونا في الصين

ممرضة تجري مسحات لعمال البناء للكشف عن فيروس كورونا في بكين (رويترز)
29 يونيو 2020 01:54

عواصم (وكالات)

أعلنت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية «CNBG» أن نتائج الاختبارات التي أجريت على البشر لأحد اللقاحات المحتملة للوقاية من فيروس كورونا «واعدة ومشجعة». وذكرت الشركة التابعة لمجموعة «Sinopharm» الحكومية الصينية للأدوية، في بيان نشر أمس، أن نتائج التجارب السريرية لثاني لقاح محتمل تطوره «CNBG» تؤكد أنه «قد يكون آمناً وفعالاً». 
وأوضح البيان أن اللقاح التجريبي الذي طورته وحدة تابعة للمجموعة في بكين، حفز إنتاج أجسام مضادة بمستويات عالية لدى كل المشاركين الذين تلقوه في‭ ‬المرحلة الأولى لتجربة سريرية على مرحلتين تشمل 1120 شخصاً صحيحاً. وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت «CNBG» أن لقاحاً محتملاً آخر أنتجته وحدتها في مدينة ووهان، معقل الفيروس، حفز أيضاً إنتاج مستويات مرتفعة من الأجسام المضادة بأمان لدى مشاركين بتجارب سريرية، حسب نتائج أولية.
وسمحت السلطات الصينية لشركات ومراكز أبحاث في البلاد بتجربة 8 لقاحات محتملة ضد كورونا على البشر داخل البلاد وخارجها، ما وضع الصين في موقع متقدم في السباق الدولي من أجل تطوير لقاح ضد العدوى التي أودت منذ أواخر العام الماضي بأرواح قرابة نصف مليون شخص على مستوى العالم حتى الآن.
إلى ذلك، عزلت الصين حوالي نصف مليون شخص قرب العاصمة بكين التي سجلت منذ منتصف يونيو زيادة في حالات «كوفيد ـ 19» التي تصفها السلطات بأنها لا تزال «خطيرة ومعقدة». وأعلنت السلطات المحلية أمس، عزل كانتون «أنجين» الواقع على بعد 60 كيلو متراً جنوب بكين في محافظة هوباي. وسجلت فيه 11 حالة مرتبطة بعودة تفشي الوباء في بكين وفقاً لصحيفة «غلوبال تايمز» شبه الرسمية، وسيسمح لفرد واحد من كل أسرة الخروج مرة في اليوم لشراء الطعام والدواء.
وأعلن متحدث باسم سلطات المدينة أنّ «الوضع الوبائي في العاصمة خطير ومعقد». وفحوص كشف الإصابة تشمل حالياً الأشخاص الذين زاروا السوق وموظفي المطاعم والتوصيل وسكان المناطق السكنية المعرضة لانتشار الفيروس. وأعلنت بلدية بكين أمس، أنه تم فحص 7.7 مليون عينة من 8.3 مليون تم أخذها حتى الآن.
إلى ذلك، سجلت الهند أكبر قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث سجلت أمس، 19906 حالات إصابة، فيما زادت العديد من الولايات الاختبارات في إطار جهودها لاحتواء الفيروس.
عربياً، أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس، رصد 3989 إصابة جديدة بالعدوى خلال آخر 24 ساعة. كما أعلنت وزارة الصحة العُمانية أمس، تسجيل 1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في سلطنة عُمان 38 ألفاً و150 حالة و163 حالة وفاة، فيما تماثل 21 ألفاً و200 للشفاء. 
وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 4 حالات وفاة و551 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 462 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس، تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 2112 حالة، ووفاة 7، والتعافي 621. كما أعلن العراق أمس، تسجيل 96 حالة وفاة، و2140 إصابة جديدة بفيروس كورونا.  وفي الجزائر، رصدت وزارة الصحة والسكان أمس، 305 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة بزيادة 22 حالة عن اليوم السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©