الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

مسيرة فلسطينية في بلدة حارس شمال الضفة ضد عملية الضم الإسرائيلية (رويترز)
27 يونيو 2020 00:28

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أصيب 9 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان.
 وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال اقتحم البلدة عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم، وأطلق وابلاً من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 9 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالغاز المسيل للدموع.
 كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
وقالت مصادر فلسطينية، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال اللذين اعتلوا أسطح المنازل والمحال التجارية في منطقة باب الزاوية، وأطلقوا وابلاً من قنابل الغاز ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.
إلى ذلك، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة فوق أراضي مواطني قرية حارس المهددة بالمصادرة والاعتداءات المتكررة من قبل مستوطني مستوطنة رفافا غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.
  وقال رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة: «للأسبوع الخامس على التوالي نقوم بأداء صلاة الجمعة على أراضٍ مهددة، تم الاعتداء عليها من قبل الاحتلال من خلال اقتلاعهم لعشرات الأشجار وتجريف مساحات واسعة، كرسالة لهم أن الأرض لنا مهما طال الزمان».
 وأضاف: «هذا الأسبوع قاموا بمنعنا من الوصول إلى الأرض، وإغلاق مدخل البلدة من خلال البوابة الحديدية التي أقاموها منذ سنوات، ونشر للجنود بكل مكان، فقررنا إقامة الصلاة على مدخل البلدة، وكانت هناك مضايقات من قبل الجنود الذين اعتدوا على بعض المشاركين المنددين بممارساتهم التعسفية بحقهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©