الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ألمانيا تجري تجربة طلاء خاص في الحافلات للحماية من الفيروسات

ألمانيا تجري تجربة طلاء خاص في الحافلات للحماية من الفيروسات
26 يونيو 2020 14:17

من أجل الحماية من فيروس كورونا المستجد وجراثيم أخرى، تقوم شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" بتغطية أسطح بعض الحافلات بطلاء خاص.

وذكرت "دويتشه بان" مساء أمس الخميس أنه تمت تغطية 12 حافلة إقليمية في بلدة دورماجن، بين مدينتي دوسلدورف وكولونيا غربي ألمانيا، بهذا الطلاء الخاص.

وبحسب البيانات، تم رش جميع الأسطح التي يمكن لمسها من قبل الركاب والعاملين في الحافلة - على سبيل المثال عجلة القيادة والمقاعد وأزرار التوقف والدرابزين - بمادة مضادة للفيروسات والبكتيريا.

وقالت الشركة إن هذا يحقق بشكل واضح انخفاضا في الجراثيم بأكثر من 90 في المئة، مضيفة أن المادة عديمة اللون تحمي المناطق المعالجة من الجراثيم لمدة 12 شهراً، على الأقل.

وذكرت الشركة أن المادة مضادة لميكروبات الخميرة والعفن والبكتيريا والفيروسات، مثل نوروفيروس وكورونا فيروس، ما يضمن مزيدا من السلامة للركاب والعاملين بين فترات التنظيف المعتادة.

وقال بيرند شتريل، المدير الإداري لتشغيل الحافلات الإقليمية لـ"دويتشه بان" في ولاية شمال الراين وستفاليا، حيث تقع دورماجن، إنه لا يزال يتعين رغم ذلك الالتزام بقواعد النظافة الحالية التي وضعتها الحكومة لوقف انتشار جائحة كورونا.

وأضاف شتريل: "يعني هذا أيضا أن ركابنا سيواصلون ارتداء الكمامات، لأن الطلاء للأسف لا يمكن أن يمنع انتقال العدوى عبر الهواء".

وذكر شتريل أنه علاوة على ذلك سيُجرى على نحو تدريجي تثبيت حواجز لعزل مقعد السائق في كافة حافلات "دويتشه بان".
 
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©