الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اعتقال رئيس بلدية تركية معارض لأردوغان

اعتقال رئيس بلدية تركية معارض لأردوغان
25 يونيو 2020 00:09

أنقرة (وكالات)

أطاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس بلدية معارضاً منتخباً، بإحدى الأقضية التابعة لولاية «ألازيغ»، غربي البلاد، كان تم اعتقاله أمس الأول.  جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة «جمهورييت» المعارضة، والذي أشار إلى أنه تم إقالة بكر بولاط، رئيس بلدية قضاء «صاري جان» المنتمي لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، واعتقاله بزعم علاقته بالإرهاب.
وكانت النيابة العامة التركية في الولاية قد أصدرت، أمس الأول، أمرًا باعتقال رئيس البلدية مع 4 آخرين، للتحقيق معهم في قضايا متعلقة بالإرهاب. ومنذ الانتخابات المحلية التي شهدتها تركيا في 31 مارس الماضي، بلغ عدد البلديات التي عين عليها أوصياء بدلاً من رؤسائها المنتخبين، 53 بلدية تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي الذي كان قد فاز بـ65 بلدية في تلك الانتخابات.
ومؤخراً اعتقل الأمن التركي عدداً من رؤساء البلديات المحسوبين على حزب الشعوب الديمقراطي، بتهمة التعاون وتقديم الدعم لحزب العمال الكردستاني.
وفي سياق متصل، أيدت محكمة الاستئناف في العاصمة التركية أنقرة حكماً بالسجن المشدد على جنان كفتانجي أوغلو، المسؤولة بحزب الشعب الجمهوري، المعارض الرئيس في إسطنبول.
وكانت كفتانجي تواجه اتهامات بـ«إهانة» الرئيس رجب طيب أردوغان والدولة التركية، وممارسة الدعاية الإرهابية»، حسب ما نقلت صحيفة «أحوال». وأوضح المصدر أنها تتابع بسبب سلسلة تغريدات نشرت بين 2012 و2017. ويقول مراقبون إن القضية ضد كفتانجي بمثابة تدخل سياسي، مشيرين إلى أن محاكمتها تعد «محاولة لتقييد الحقوق والحريات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©