الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصرع عشرات الحوثيين باحتدام المعارك جنوب مأرب

جندي يمني خلال المعارك مع الحوثيين في مأرب (من المصدر)
24 يونيو 2020 02:27

عقيل الحلالي (صنعاء) 

احتدمت أمس المعارك بين القوات اليمنية الحكومية المسنودة بمقاتلين قبليين، وميليشيات الحوثي الانقلابية جنوب محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وذكرت مصادر يمنية ميدانية لـ«الاتحاد» أن المواجهات استعرت بين الجيش والقبائل، من جهة، والميليشيات الحوثية، من جهة ثانية، على أطراف مديريتي العبدية وماهلية الواقعتين جنوب محافظة مأرب التي تشهد أيضاً في أطرافها الشمالية والغربية معارك شرسة بين الطرفين منذ شهور.
وخلفت الاشتباكات في قانية وجنوب مأرب، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، عشرات القتلى في صفوف ميليشيات الحوثي، فيما رصدت مصادر قبلية مصرع العديد من القيادات الميدانية التابعة للحوثيين في المواجهات بينهم قادة عسكريون ووجهاء قبليون.
ونشرت قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي، أمس، أسماء وصور 26 من عناصر الجماعة الانقلابية قالت إنهم قتلوا في المعارك، ليرتفع إلى 108 عدد القتلى في صفوف الحوثيين خلال ثلاثة أيام، بحسب المصدر ذاته.
كما قتل ما لا يقل عن عشرة من مسلحي قبائل مأرب، وأصيب آخرون، أمس، في المواجهات المحتدمة جنوب المحافظة، بحسب مصادر قبلية.
 وأكدت مصادر عسكرية في مأرب لـ«الاتحاد» مقتل رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة، العميد الركن ناجي حنشل، وعدد من الجنود، مساء الاثنين، في اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي في منطقة الكسارة بمديرية صرواح.
ونعى المفتش العام للقوات اليمنية المسلحة، اللواء الركن عادل هاشم القميري، العميد حنشل ورفاقه الذين قتلوا أثناء «عمليات دحر ميليشيات الحوثي المتمردة، وتحرير ما تبقى من تراب الوطن بمنطقة صرواح غربي مأرب».  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©