الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دور السينما والمتاحف في إنجلترا تعيد فتح أبوابها

دور السينما والمتاحف في إنجلترا تعيد فتح أبوابها
23 يونيو 2020 12:12

تعتزم إنجلترا إعادة فتح دور السينما والمتاحف وصالات العرض اعتباراً من 4 يوليو، وهي خطوة إضافية في عملية رفع تدابير الإغلاق التي أعلنت عنها الحكومة، أمس الاثنين، فيما تستمر الإصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا بالانخفاض في المملكة المتحدة.

ووفقاً لداونينغ ستريت، من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، في خطاب أمام البرلمان، التدابير الوقائية اللازمة للسماح بإعادة فتح هذه الأماكن الثقافية، بعد إغلاقها في منتصف مارس، لمكافحة تفشي الوباء.

ومن المفترض أن يعلن جونسون، أيضاً، ما إذا كان سيتمكن مصففو الشعر والمطاعم من إعادة افتتاح أبوابها في التاريخ نفسه، وسيوضح ما إذا كان من الممكن خفض المسافة الاجتماعية، الموصى بها بين الأشخاص، من مترين إلى متر واحد.

وفي أوائل يونيو، سمحت الحكومة لبعض التلاميذ بالعودة إلى المدرسة، كما يعاد فتح المتاجر غير الضرورية - تدريجياً - منذ منتصف يونيو.

ومع عدد وفيات يبلغ 42647، تعتبر المملكة المتحدة البلد الأوروبي الأكثر تأثراً بالوباء، لكن الحصيلة اليومية تنخفض «وتظهر أننا نسير في الاتجاه الصحيح»، وفق ما قال وزير الصحة مات هانكوك، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي.
 
 
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©