الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاحتلال يجبر شقيقين فلسطينيين على هدم منزلهما بالقدس

الاحتلال يجبر شقيقين فلسطينيين على هدم منزلهما بالقدس
22 يونيو 2020 01:09

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

 أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، أمس، شقيقين فلسطينيين من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتياً. وأفادت مصادر محلية، بأن بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين فراس وإياد دعنا على هدم منزلهما قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص.
وقال إياد دعنا، إن بلدية الاحتلال قامت بإرغامه وشقيقه على تنفيذ قرار الهدم بأيديهما، وإلا ستقوم طواقمها بذلك، وعليه دفع تكاليف أجرة الهدم، موضحاً أنهما حاولا مراراً الحصول على تراخيص، ولكن دون جدوى. ومنذ مطلع العام الجاري، أجبرت سلطات الاحتلال أكثر من 20 فلسطينياً في القدس على هدم منازلهم، بحجة عدم الترخيص. على صعيد متصل، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، بوقف بناء مساكن ومنشآت زراعية في بلدتي يطا جنوب الخليل، وبروقين غرب سلفيت في الضفة الغربية.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، 13 فلسطينياً من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، كما اعتقلت مواطنين اثنين من محافظة رام الله والبيرة.
وفى الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين عقب دهم منزليهما في بيت أمر شمالاً، ونقلتهما إلى مركز عصيون الاحتلالي، ومواطناً من بلدة يطا جنوباً، كما فتشت عدداً من منازل المواطنين.
وفي قطاع غزة، أصيب ثلاثة فلسطينيين، في انفجار غامض وقع في بلدة جباليا.
وأفاد مصدر طبي في المستشفى الإندونيسي، بأن 3 فلسطينيين، أحدهم جروحه خطيرة، وصلوا المستشفى إثر انفجار غامض لم يعرف سببه حتى اللحظة وقع في منطقة دوار القرم شرق البلدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©