الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

غارات كثيفة تستهدف مواقع الميليشيات شرق مصراتة

صورة تلفزيونية لدبابة تابعة للجيش الوطني الليبي خلال اشتباكات مع الميليشيات (أرشيفية)
12 يونيو 2020 00:03

حسن الوفلي (بنغازي- القاهرة)

نفذ سلاح الجو الليبي أربع غارات على مواقع الميليشيات المسلحة التي حاولت التقدم نحو مناطق سيطرة القوات المسلحة في مدينة سرت، ما أدى لتدمير عدد من الآليات المسلحة التابعة للميليشيات المسلحة والمرتزقة الأتراك في منطقة السدادة شرق مدينة مصراتة.
وأعلن الجيش الوطني الليبي أن ميليشيات طرابلس تراجعت لمسافة نحو 90 كيلومتراً غربي مدينة سرت. وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن انسحاب الميليشيات تم بطريقة عشوائية، وأن طائرات الجيش الوطني استهدفتها أثناء تراجعها.
على جانب آخر، أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أنها تتابع بقلق شديد التقارير المروعة جداً عن اكتشاف ثماني مقابر جماعية على الأقل خلال الأيام الماضية، معظمها في مدينة ترهونة، موضحة أنه وفقاً للقانون الدولي فإنه يتعين على السلطات إجراء تحقيق سريع وشفاف وفعال في التقارير حول ارتكاب حالات قتل خارج نطاق القانون.
سياسياً، يكثف سفير ألمانيا لدى ليبيا من تحركاته لإقناع كافة الأطراف بالانخراط في العملية السياسية لتفعيل الحل، وعقد السفير الألماني لقاء مع رئيس حكومة «الوفاق» فايز السراج حيث جرى التأكيد على أهمية استئناف محادثات العسكريين 5+5 لتعزيز محادثات وقف إطلاق النار. 
وفي جنوب ليبيا تزداد الأوضاع سوءاً مع انتشار وباء كورونا الذي يفتك بالليبيين وسط تهميش من الحكومات الليبية. وقال أسامة الوافي المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي لمدينة سبها إن الوضع منقسم إدارياً والحالات المصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 150 حالة أغلبها بالعزل المنزلي ولم تدخل للحجر الصحي ولا تعاني من أي أعراض.
وأشار الوافي إلى الظروف الصعبة في جنوب ليبيا بشكل عام وسبها بشكل خاص، مؤكداً عدم توافر سيولة أو وقود أو غاز طهي وهي المنتجات الضرورية للمواطن التي تتوافر في السوق السوداء فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©