الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل عشرات الحوثيين بغارات لـ«التحالف» في مأرب والجوف

جندي يمني متأهباً خلال المواجهات مع الميليشيات الحوثية بصرواح غرب مأرب (من المصدر)
11 يونيو 2020 08:15

عقيل الحلالي (صنعاء) 

قتل عشرات الحوثيين بينهم قائد ميداني، أمس الأربعاء، إثر قصف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن مواقع وتحركات لميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظتي مأرب والجوف. وذكرت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد» أن أربع غارات جوية للتحالف دمرت مواقع ثابتة وأهدافاً متحركة تابعة للميليشيات في مديرية مجزر شمال غرب المحافظة الغنية بالنفط، مشيرة إلى أن الطيران العربي قصف أيضاً تعزيزات وتحركات للميليشيات في مديرية صرواح غرب المحافظة التي تشهد معارك متقطعة منذ نهاية فبراير.
 كما شنت المقاتلات العربية، صباح أمس الأربعاء، خمس غارات على أهداف تابعة للميليشيات الحوثية في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، شمال مأرب. وحصدت الضربات الجوية العشرات من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي، ودمرت معدات وآليات عسكرية تابعة لها، بحسب تقديرات المصادر الميدانية. واعترفت ميليشيا الحوثي، مساء الأربعاء، بمصرع القيادي الميداني المدعو أمين محمد حسن الدرة، والعديد من مرافقيه خلال الغارات الجوية للتحالف.
 إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، خروقاتها النارية لاتفاق السلام الهش في محافظة الحديدة الميناء الاستراتيجي على البحر الأحمر غرب البلاد. ورصد مراقبون اعتداءات نارية لميليشيات الحوثي الانقلابية على تجمعات سكنية ومواقع تابعة للقوات الحكومية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس ومنطقة الجاح الساحلية بمديرية بيت الفقيه، فيما أعلنت القوات المشتركة ردها على نيران الحوثيين بقصف مماثل.
 وبدأت ميليشيا الحوثي حملة واسعة لتجنيد الأطفال في العديد من مديريات محافظة الحديدة، حسبما أفادت، أمس الأربعاء، مصادر محلية ذكرت أن قيادات حوثية تقوم باستقطاب الأطفال جنوب مديرية حيس لتجنيدهم مقابل دفع 20 ألف ريال لكل طفل يوافق على الانضمام في صفوف الميليشيا. واستهجنت المصادر قيام الميليشيات باستغلال فقر الأطفال وتردي الأوضاع المعيشية لأسرهم للزج بهم للقتال في الجبهات لتعويض النقص الكبير في أعداد مقاتليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©