الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تقدم في الترتيبات الأمنية بمسار دارفور

(أرشيفية)
10 يونيو 2020 00:01

أسماء الحسيني (القاهرة - الخرطوم)
 
تواصلت محادثات السلام بين وفد الحكومة السودانية برئاسة الفريق خالد عابدين في الخرطوم ووفد الحركات المسلحة في جوبا حول ملف الترتيبات الأمنية بشأن مسار دارفور بإشراف الوساطة الجنوبية، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرانس». وأشاد وزير الدفاع السوداني اللواء ياسين إبراهيم ياسين بالتقدم المحرز في ملف الترتيبات الأمنية، خلال لقائه مع وفد التفاوض الحكومي، وحيا الوزير السوداني الوساطة التي تقوم بها دولة جنوب السودان، كما حيا قادة الحركات المسلحة على جهودهم وتفهمهم وإصرارهم على الوصول لسلام شامل في أقرب وقت. 
 يأتي ذلك في وقت نفت فيه الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبد العزيز الحلو اتفاقها مع الوساطة الجنوبية على تأجيل مناقشة العلمانية وحق تقرير المصير إلى الجولات النهائية من التفاوض، وأنها ملتزمة بالاتفاق حول ملفات التفاوض الذي وقعته مع وفد الحكومة السودانية في أكتوبر الماضي.
من جهة أخرى، أعلنت المحكمة الجنائية الدولية أن علي كوشيب أحد زعماء الميليشيات في دارفور الفار من العدالة، أصبح قيد الاحتجاز لديها، بعد أن سلم نفسه طوعاً إليها في جمهورية أفريقيا الوسطى التي هرب إليها مؤخراً من دارفور. وكوشيب هو أحد المتهمين بالتورط في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بدارفور، إلى جانب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ومسؤولين سودانيين آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©