الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يُسقط «مسيّرة حوثية» في صرواح

متفجرات بعد تفكيكها في المناطق المحررة بالضالع (الاتحاد)
9 يونيو 2020 02:06

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

أسقط الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، طائرة مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية صرواح، غرب محافظة مأرب شرق البلاد.
وذكرت مصادر ميدانية وبيان للجيش اليمني، أن قوات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية السابعة في صرواح، تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة تابعة للميليشيات الحوثية أثناء تحليقها في أجواء مديرية صرواح، حيث تدور معارك بين القوات الحكومية والميليشيات.
وأفادت المصادر بأن مقاتلات التحالف قصفت، صباح أمس، مواقع وتحركات للميليشيات الحوثية في صرواح، موضحة أن القصف أوقع خسائر بشرية ومادية في صفوف الميليشيات التي تحاول التقدم باتجاه مدينة مأرب، مركز المحافظة الغنية بالنفط.
إلى ذلك، قتل 12 من ميليشيا الحوثي وجرح آخرون، أمس، بانفجارات هزت معسكراً للحوثيين في منطقة مريس المضطربة والتابعة لمدينة دمت، شمال محافظة الضالع.
وذكرت مصادر في القوات اليمنية لـ«الاتحاد»، أن انفجارات ناجمة عن تفجر عبوات ناسفة هزت معسكراً مستحدثاً للميليشيات الحوثية في موقع «سون» بمنطقة مريس، مضيفة أن الانفجارات خلفت 12 قتيلاً و20 مصاباً من ميليشيا الحوثي والمنضوية في ما يسمى بألوية الصماد، وتم الدفع بعناصرها مؤخراً إلى الضالع التي تشهد منذ أكثر من عام معارك على أطرافها الشمالية والغربية.
إلى ذلك، تمكنت فرق هندسية متخصصة بنزع الألغام والعبوات الناسفة من تفكيك شبكة متفجرات كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية زرعتها في ضواحي مديرية مريس، شمال محافظة الضالع، جنوب اليمن.
 وأفاد مصدر عسكري لـ«الاتحاد» بأن القوات المشتركة تمكنت من تفكيك عدد من العبوات الناسفة ذات الحجم الكبير، كانت ميليشيات الحوثي قد زرعتها في منطقة وينان في مديرية مريس بضواحي الضالع، لافتاً إلى أن المتفجرات عثرت عليها القوات المشتركة أثناء تمشيط وتأمين منطقة وينان التي جرى تحريرها مؤخراً من سيطرة الحوثيين.
 وأضاف المصدر أن العبوات الناسفة كانت مموهة على أشكال أحجار وجرى تصنيعها محلياً عبر خبراء متفجرات تم تدريبهم في إيران، موضحاً أن ألغاماً وعبوات مماثلة جرى انتشالها أيضاً من مناطق وأودية في مديريات حجر وقعطبة ومناطق محررة في الفاخرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©