الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الاحتلال يعتقل 30 فلسطينياً وتظاهرة في رام الله رفضاً لـ «الضم»

فلسطينيون معاقون يحتجون على إعدام الاحتلال المعاق إياد الحلاق (أ ف ب)
9 يونيو 2020 02:06

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

شنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 30 فلسطينياً، بينهم فتاة وثلاثة فتية بعد اقتحام منازلهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اعتقال فلسطيني بتهمة قتل جندي من قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب جنين. وقال الجيش الإسرائيلي، إنه تم اعتقال نظمي أبوبكر (49 عاماً) في ختام جهد استخباري وعملياتي مشترك للجيش وجهاز «الشاباك»، وشرطة إسرائيل، خلال نشاط ميداني في يعبد.
وأوضح الاحتلال، أنه تم اعتقال أبوبكر خلال حملة اعتقالات واسعة في منطقة جنين جرت بعد الحادث مباشرة. وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهدم منزل الفلسطيني أبوبكر.
وعلق نتنياهو على إلقاء القبض عليه بالقول: «أوعزت بهدم منزل هذا القاتل، من يحاول أن يمس بنا نلقي القبض عليه عاجلاً أم آجلاً».
على صعيد متصل، اقتحم 70 مستوطناً صباح أمس باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وتجولوا في باحات المسجد بشكل استفزازي.
وهاجم مستوطنون، فجر أمس، بلدة الساوية بقضاء نابلس، واعتدوا على ممتلكات السكان وعاثوا في القرية خراباً. وأعطب عناصر عصابات «تدفيع الثمن» إطارات 8 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية تتوعد بالانتقام من الفلسطينيين وشعارات تمجد الشعب اليهودي.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، بأن عدداً من المستوطنين من مستوطنة «راحاليم» المحاذية للقرية قاموا بإعطاب إطارات لثماني مركبات، كما خطوا شعارات عنصرية حملت توقيع عصابة «تدفيع الثمن». 
في غضون ذلك، شارك مئات الفلسطينيين في تظاهرة في مدينة رام الله في الضفة الغربية أمس، رفضاً لمخطط إسرائيل ضم أراضٍ فلسطينية. وجرت التظاهرة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوبة، تندد بمخطط الضم و«انحياز» الإدارة الأميركية لإسرائيل.
إلى ذلك، كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة لم تعطِ بعد الضوء الأخضر لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©