السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أكثر من 400 ألف وفاة بـ«كورونا» حول العالم

أكثر من 400 ألف وفاة بـ«كورونا» حول العالم
8 يونيو 2020 17:22
أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقل عن 403.449 شخصاً حول العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، وفق تعداد مصادر رسميّة، اليوم الاثنين.
وسُجّلت رسميّاً أكثر من سبعة ملايين إصابة في 196 بلداً وإقليماً.
وأحصت الولايات المتحدة 110.514 وفاة من أصل 1.942.363 إصابة مؤكدة، تليها بريطانيا (40.542 وفاة)، ثم البرازيل (36.544 وفاة)، وإيطاليا (33899 وفاة)، وفرنسا (29.155 وفاة).
وأحصت الصين، حيث ظهر الوباء في ديسمبر، رسمياً 83.040 إصابة و4634 حالة وفاة.
- الهند
خففت الحكومة الهندية إلى حد كبير الاثنين من العزل الوطني الساري، في محاولة لإنعاش اقتصاد منهار، وسُمح بإعادة فتح مراكز التسوق وأماكن العبادة على الرغم من تفشي الوباء.
- باكستان
تجاوزت باكستان عتبة الـ100 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت السلطات اليوم ولا يزال عدد الوفيات الناجم عن الوباء والمتسارع بشكل حاد، منخفضاً.
وعارض رئيس الوزراء عمران خان، منذ بداية الوباء تطبيق العزل في المدن، الذي قال إنه قد يسمح «بإنقاذ الناس من فيروس كورونا المستجد، لكنه سيجعلهم يموتون من الجوع».
وأعلن، في أوائل شهر يونيو، الرفع الكامل للاحتواء الذي بدأ تطبيقه في أواخر مارس في باكستان.
- روسيا
أعلنت روسيا الاثنين إعادة فتح جزئي للحدود، المغلقة منذ مارس بسبب الوباء. وأصبح بإمكان الروس مغادرة البلاد لأسباب طبية ومهنية، بينما يمكن للأجانب القدوم لتلقي العلاج في روسيا أو للعناية بالأقارب.
وأعلن رئيس بلدية موسكو رفع تدابير العزل في المدينة الثلاثاء.
- أيرلندا
أعيد فتح المتاجر وبعض المكاتب في أيرلندا، حيث قررت الحكومة تسريع عملية فك الإغلاق بسبب التقدم في مكافحة الوباء، وستسمح الحكومة بعد ذلك بإعادة فتح الفنادق والحانات التي تقدم الطعام اعتبارًا من 29 يونيو.
- نيوزيلندا
رفعت نيوزيلندا الاثنين كل القيود التي فُرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجدّ، بعد تعافي آخر مصاب على أراضيها كان لا يزال في العزل.
ويشمل القرار، بشكل خاص، والأول في العالم، استئناف بطولة الركبي التي لن يتنافس خلالها سوى خمسة فرق، ولكن سيتم السماح للجمهور بالحضور.
 
 
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©