الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية من الحوثيين في نهم

قوات من الجيش اليمني في جبهة «نجد العتق» (من المصدر)
8 يونيو 2020 00:46

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلن الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الأحد، تحرير مواقع استراتيجية من ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة «نجد العتق» الحدودية بين محافظتي مأرب وصنعاء. وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان أُرسل لـ«الاتحاد»، أن قوات الجيش تقدمت أكثر من 11 كيلومتراً في منطقة «نجد العتق» التي تتبع إدارياً لمديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، ويسيطر الحوثيون على معظم أجزائها، مشيراً إلى أن القوات العسكرية تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية، منها الدخيل، العلق، الرماة، صفراء شنان، الأغر، والدشوش.
 ونقل البيان عن أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، العميد محمد مشلي، أن قوات الجيش استولت على ثلاث عربات بي أم بي، وأسلحة وذخائر متنوعة، كانت بحوزة الميليشيات الحوثية التي تكبدت قتلى وجرحى خلال الاشتباكات. وقصفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي كانت في طريقها إلى منطقة الاشتباكات في «نجد العتق»، ما أسفر عن تدمير ثماني مركبات عسكرية للميليشيات، بحسب بيان الجيش اليمني.
 وأفادت مصادر ميدانية في مأرب لـ«الاتحاد»، الأحد، بأن مقاتلات التحالف شنت، في غضون الـ24 ساعة الماضية، أكثر من 15 غارة على مواقع وتحركات للميليشيات الحوثية الانقلابية في مديريات مجزر وحريب القراميش وصرواح، شمال وغرب المحافظة، لافتة إلى أن المقاتلات العربية استهدفت بخمس غارات، صباح الأحد، مواقع للميليشيات جنوب شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمال مأرب. وأوقعت الضربات الجوية قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي التي تكبدت أيضاً خسائر بشرية ومادية في غارات للتحالف، الأحد، دمرت تحركات للميليشيات في مديرية كتاف والبُقع الحدودية مع السعودية شمال شرق محافظة صعدة (شمال). واعترفت ميليشيات الحوثي، مساء أمس الأحد، بمقتل أكثر من 23 من عناصرها، بينهم قيادات ميدانية، وذلك في قصف جوي للتحالف خلال الأيام الماضية. 
إلى ذلك، قتل عدد من ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الأحد، خلال محاولتهم زرع عبوة ناسفة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة الساحلية (غرب)، حيث يستمر الحوثيون بالتصعيد العسكري وخرق اتفاق السلام الهش. وذكرت مصادر ميدانية في الحديدة أن مسلحين حوثيين قتلوا وأصيبوا بانفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها في طريق عام بمنطقة «بني مغازي» المضطربة على أطراف مديرية حيس المحررة، حيث قصفت الميليشيات بالقذائف المدفعية والصاروخية أحياء سكنية في مركز المديرية. 
كما استهدفت الميليشيات الحوثية تجمعات سكنية ومواقع للقوات الحكومية المشتركة في منطقة الجبلية الاستراتيجية جنوب شرق مديرية التحيتا المطلة على البحر الأحمر. وقصفت ميليشيات الحوثي مواقع للقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، قبل أن ترد القوات المشتركة على مصدر النيران بقصف مماثل.
من ناحية أخرى، فشلت ميليشيات الحوثي الانقلابية بإطلاق صاروخ بالستي من مناطق سيطرتها في محافظة تعز. وقالت مصادر ميدانية وعسكرية لـ«الاتحاد» إن ميليشيات الحوثي نصبت أحد الصواريخ البالستية في أعلى جبل الحريم بمديرية شرعب الرونة بهدف إطلاقه باتجاه المناطق المحررة في الساحل الغربي لكنها فشلت في إطلاق الصاروخ ما تسبب في حدوث انفجار عنيف هز المديرية وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.
وأوضحت المصادر أن الميليشيات سارعت إلى تأمين المنطقة ومنع المواطنين من الاقتراب من موقع الإطلاق، مشيرة إلى أن الحوثيين قاموا خلال الفترة الماضية باستحداث ثكنات عسكرية تابعة لهم في رأس قمة جبل الحريم، الذي يطل على مناطق واسعة بالساحل الغربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©