الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير تركي سابق: «العدالة والتنمية» سيخسر في أول انتخابات تشهدها البلاد

ياشار أوكويان
6 يونيو 2020 00:07

أنقرة (وكالات)

قال ياشار أوكويان، وزير العمل والشؤون الاجتماعية التركي السابق، وعضو في حزب الشعب الجمهوري المعارض، إن عددًا من أعضاء حزب أردوغان الحاكم غير راضين عن الوضع الحالي داخل صفوفه، مشيرًا إلى أنهم يعتزمون الانفصال عن العدالة والتنمية لصفوف حزب الديمقراطية والبناء الذي يقوده رئيس الوزراء التركي الأسبق علي باباجان.
وأضاف أوكويان في تصريحات إعلامية، أن «داود أوغلو وباباجان سيساهمان كثيرًا في تراجع شعبية حزب أردوغان، خاصة أن كليهما كانا في صفوف الحزب منذ تأسيسه، وشغلا مناصب مهمة داخل الحكومة التركية». وأشار إلى أن تأثير داود أوغلو سيكون أكبر من باباجان على تراجع القاعدة الشعبية لحزب أردوغان، ويرجع ذلك لنفوذه الكبير داخل هذه القاعدة، وكذلك في هيئاته الإدارية.
كما كشف أوكويان أن أوغلو سيوفر متطلبات المشاركة في الانتخابات من خلال تشكيل هيئات إدارية لحزبه، لا سيما فقد نظّم حزبه في 64 مدينة، كما يفعل الآن باباجان.
وشدد أوكويان، على أنه في كل الأحوال، وبغض النظر عن محاولات العدالة والتنمية في إحداث تغيير قانوني الانتخابات والأحزاب، لكن الحزب الحاكم سيخسر في أول انتخاباتٍ تشهدها تركيا.
وأوضح الوزير السابق أن «الحزب الحاكم سيفقد قوته وشعبيته أكثر أمام الأزمة الاقتصادية، فمعدلات البطالة والفقر في البلاد هي الأعلى في تاريخها. والكل متشائم بشأن المستقبل، المستثمر الأجنبي، وكذلك التركي، بينما الحكومة لا تسعى لحلّ هذه المشاكل، فوزير المالية ،وهو صهر أردوغان يسخر من أنصاره، ومن الشعب من خلال مخططاته الشبيهة بأحلام اليقظة».
وتشير آخر استطلاعات الرأي إلى أن حزب أردوغان لم يعد لديه فرصة الفوز بالأغلبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©