السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تتهم تركيا بتجنيد وتدريب ونقل «مرتزقة أجانب» إلى ليبيا

وزير الخارجية المصري سامح شكري
5 يونيو 2020 00:27
القاهرة (الاتحاد)
اتهم وزير الخارجية المصري سامح شكري، تركيا رسمياً بتجنيد وتدريب المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وإرسالهم إلى ليبيا.
وقال، خلال الاجتماع الوزاري للمجموعة المصغرة للتحالف الدولي لمكافحة «داعش» عبر خاصية «الفيديو كونفرانس»، إن الممارسات التركية تمثل انتهاكات واضحة للقانون الدولي، ولقرارات مجلس الأمن وللأهداف التي يصبو التحالف إلى تحقيقها، وهو ما يتعين معه أن يعمل التحالف على ضمان عدول تركيا الفوري عن هذه الممارسات، والالتزام بواجباتها القانونية، فضلاً عن ضرورة اضطلاع مجلس الأمن ولجان العقوبات المعنية التابعة له بمسؤولياتها في هذا الصدد.
واستعرض شكري الرؤية المصرية حول مسألة المقاتلين الأجانب في سوريا والعراق، موضحاً أن ما حققه التحالف في هذا الصدد يُعد مهدَداً نتيجةً للدور الذي تضطلع به تركيا في تجنيد وتدريب ونقل الآلاف من المقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا.
وأكد أنه على الرغم من انشغال المجتمع الدولي بتناول آثار جائحة «كورونا المستجد»، إلا أنه يجب ضمان استمرار جهود التحالف لكبح طموح تنظيم «داعش» باستغلال تلك الأزمة لتنفيذ هجمات إرهابية وخلق ملاذات آمنة جديدة.
وشدد وزير الخارجية المصري على التزام بلاده الكامل بأهداف التحالف، ومواصلتها لجهودها المحاربة ليس فقط لداعش، ولكن لكل المنظمات الإرهابية وتحت كافة مسمياتها، بما فيها تنظيم الإخوان الإرهابي لما تشكله من تهديد للسلم والأمن الدوليين، مع الاحترام الكامل للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©