السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تلغي الحجر الصحي للعائدين من الخارج

مصر تلغي الحجر الصحي للعائدين من الخارج
5 يونيو 2020 00:28

أحمد عاطف ومحمد إبراهيم وجمال إبراهيم (عواصم)

ألغت الحكومة المصرية الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج، واستبدلت ذلك بالاكتفاء بتوقيع الركاب على الالتزام بالعزل المنزلي لعدة أيام للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ 19»، فيما يستمر عزل من تكتشف إصابته بالعدوى فوراً داخل المستشفيات المخصصة، على أن يخرجوا من المطار تحت حراسة وإشراف طبي كامل.
وطبقت سلطات مطار القاهرة الدولي القرار، أمس، على 450 عائداً وصلوا على 3 رحلات استثنائية من لبنان، وغادروا لمنازلهم بعد خضوعهم لفحوص كورونا داخل صالة الوصول، ولم تظهر عليهم أية أعراض أو اشتباه بالفيروس.
وكان قبل ذلك يتم حجر العائدين من العالقين لمدة 14 يوماً تتكلفها الدولة بالمدن الجامعية والفنادق بمرسى علم والغردقة ومناطق أخرى، وعاد حتى الآن بحسب الطيران المدني نحو 16 ألف مصري.
وفي الجزائر، قلّد الوزير الأول عبدالعزيز جراد وسام الاستحقاق الوطني، لثلاث ضحايا لوباء كورونا من القطاع الطبي.
يأتي ذلك فيما ارتفع عدد المصابين بكورونا في الجزائر إلى 9831 حالة، وسُجلت 681 حالة وفاة، فيما تماثل 6297 شخصاً للشفاء.
إلى ذلك، أعلن الأردن إعادة فتح الفنادق والمقاهي والسماح بإقامة الفعاليات الرياضية دون جمهور وتقليص ساعات حظر التجول ليلًا، في تخفيف آخر لإجراءات العزل العام.
وأكد رئيس الوزراء عمر الرزاز، أنه بينما يعود الأردن حالياً إلى الأوضاع شبه الطبيعية، فإنه سيشدد تطبيق إجراءات التباعد الجسدي لضمان تلافي خطر عودة زيادة حالات كورونا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©