الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قوات الاحتلال تعتقل 21 شاباً وفتاة بالضفة وتهدم منزلين

جانب من حملة الاعتقالات (وفا)
5 يونيو 2020 00:28

علاء المشهراوي، عبد الرحيم الريماوي (القدس، رام الله) 

جدد مستوطنون، أمس الخميس، اقتحاماتهم اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن شرطة قوات الاحتلال وفرت الحماية لـ 92 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونفذوا جولات استفزازية على شكل مجموعات.
وشهد الأقصى اقتحام مئات المستوطنين بحماية مشددة من قوات الاحتلال، في الأيام الأولى من إعادة فتحه بعد إغلاقه 69 يوما، وتتواصل دعوات ما تسمى «بمنظمات الهيكل» الاستيطانية لاقتحام المسجد الأقصى، في الوقت الذي يصعد فيه الاحتلال من استهداف المقدسيين وملاحقة المرابطين وإبعادهم عن المسجد لتسهيل اقتحامات المستوطنين، وتنفيذ مخططات ومشاريع تهويدية وفرض التقسيم الزماني والمكاني.
في السياق مددت قوات الاحتلال الخميس، إبعاد خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عن المسجد لمدة 4 أشهر.واقتحمت قوات الاحتلال، منزل الشيخ صبري في حي الصوانة، وسلموه قرارًا جديدًا بالإبعاد.يذكر أن عناصر من مخابرات الاحتلال سلمت الشيخ عكرمة صبري يوم الجمعة الماضي، قرارا بالإبعاد عن الأقصى لمدة أسبوع، بعد أن أبلغوه نيتهم تجديد مدة الإبعاد.
إلى ذلك اندلعت فجر أمس الخميس، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لتأمين دخول مئات المستوطنين إلى قبر يوسف بدعوى أداء طقوسهم التلمودية.
وأفاد شهود عيان أن عددا كبيرا من الآليات العسكرية ترافقها الجرافات العسكرية، اقتحمت نابلس من حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، وتوجهت نحو شارع عمان الذي أغلقه الشبان بالإطارات المشتعلة.
وانتشر عشرات الجنود في الشوارع المحيطة بقبر يوسف وعلى أسطح بعض البنايات، مطلقين قنابل الصوت والغاز والرصاص المعدني باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، ووصلت في وقت لاحق عشرات الحافلات والمركبات التي تقل مئات المستوطنين إلى قبر يوسف، تحت حراسة مشددة من دوريات الاحتلال.
وفي القدس المحتلة اعتدت قوات الاحتلال على الفلسطينيين في منطقة باب حطة، واستدعت أربعة صحفيين.وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، حملة اعتقالات واسعة، طالت 21 شابا وفتاة من الضفة الغربية.
وفي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة «دعاء عرفة» من عزبة شوفة أثناء مرورها على حاجز زعترة.وفي قلقيلية، اعتقلت خمسة شبان، وفي رام الله، اعتقلت من قرية عارورة طالبين في جامعة بيرزيت، وفي بيت لحم، اعتقلت شابا، وفي طولكرم، اعتقلت ثلاثة شبان، وفي الخليل، اعتقلت عشرة شبان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.
من جهة أخرى هدمت سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الخميس، منزلا في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل. وداهمت قوات الاحتلال، منطقة وادي الشيخ في بلدة بيت امر، وهدمت مسكنا من الصفيح، واستولت على محتوياته كافة، والمنزل يعود للمواطن علي محمد علي العلامي ويؤوي عائلته المكونة من 10 أفراد.
كما دمرت جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الخميس منزلًا يعود لعائلة أبو جودة بالقرب من قرية كسيفة في منطقة النقب.وقال عدد من الأهالي أن قوات كبيرة للاحتلال رافقت جرافات هدم في القرى الفلسطينية بمنطقة النقب الشرقي، وجرى توزيع أوامر هدم منازل في قرى مسلوبة الاعتراف على شارع رقم 80، بينها تل عراد وأم رتام والزعرورة والغراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©