الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات المشتركة تتصدى لهجمات «حوثية» في الحديدة

القوات المشتركة تتصدى لهجمات «حوثية» في الحديدة
5 يونيو 2020 00:28

صنعاء (الاتحاد)

صدت القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي، أمس الخميس، هجومين لميليشيات الحوثي الإنقلابية في مديريتي بيت الفقيه وحيس بمحافظة الحديدة الساحلية. 
وذكرت مصادر في القوات المشتركة أن القوات أفشلت، صباح أمس الخميس، محاولة تسلل للميليشيات الحوثية باتجاه منطقة الجاح الساحلية غرب مديرية بيت الفقيه، موضحة أن ميليشيات الحوثي دفعت بتعزيزات من جهة مدينة ومزارع الحسينية باتجاه منطقة الجاح في «محاولة تسلل انتحارية باءت بالفشل»، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.
 كما صدت القوات المشتركة هجوماً للمسلحين الحوثيين على مواقعها العسكرية شمال شرق مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة حيث ردت الميليشيات على هزيمتها الميدانية بقصف مدفعي عشوائي على المدينة.  وذكر سكان أن ميليشيات الحوثي قصفت بالمدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية منطقة الجبلية الاستراتيجية بمديرية التحيتا المطلة على البحر الأحمر جنوب المحافظة.
من ناحية أخرى، قتل شاب ووالدته وأصيبت شقيقته، أمس الخميس، برصاص مسلحين حوثيين في مدينة إب اليمنية وسط البلاد. وذكرت مصادر محلية في إب لـ«الاتحاد» أن مسلحين حوثيين كانوا على متن مركبة عسكرية فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة على حافلة كانت تقل مواطنين في منطقة «المعاين» غرب المدينة، مشيرة إلى أن المسلحين الحوثيين استهدفوا الحافلة لمجرد اقترابها من مركبتهم العسكرية في الطريق العام.
وأكدت المصادر أن الاعتداء الحوثي السافر أسفر عن مقتل الشاب بشير طه الجعفري ووالدته على الفور وإصابة شقيقته إضافة إلى إصابة سائق دراجة نارية صادف مروره أثناء إطلاق النار.
وقال مصدر محلي إن الشاب الجعفري قدم مع والدته وشقيقته من مديرية حبيش، وسط المحافظة، في طريقهم إلى مدينة إب لشراء ملابس لأخته التي من المفترض أن تتزوج قريباً.
واستنكر سكان في إب «الجريمة المروعة» بحق هذه الأسرة، ونددوا بفرار المسلحين الحوثيين عقب الحادثة مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©