الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا ترسل دفعة مقاتلات ثانية لسوريا

مروحية روسية تحلق فوق مصفحات أميركية وروسية شمال شرق سوريا (أ ف ب)
5 يونيو 2020 00:28

عواصم (وكالات) 

أعلنت سفارة موسكو بدمشق أن روسيا أرسلت مجموعة من الطائرات المقاتلة من طراز «ميج -29» لسوريا، وأن طيارين سوريين يستخدمون بالفعل الطائرات للقيام بمهام داخل المجال الجوي للبلاد.
وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي وزارتي الخارجية والدفاع بإجراء محادثات مع سوريا، الحليفة المقربة، للحصول على المزيد من التسهيلات والقدرة على التحرك في المناطق البحرية، بالإضافة إلى القاعدتين العسكريتين لموسكو هناك بالفعل. وقالت السفارة الروسية في سوريا على تويتر مساء الأربعاء، إن الدفعة الأحدث من الطائرات كانت للجيش السوري.
وقالت «استقبل الجيش العربي السوري الدفعة الثانية من الطائرات المقاتلة من طراز ميج -29 من روسيا، في إطار التعاون العسكري والفني بين بلدينا. بدأ السوريون بالفعل في القيام بمهام بتلك الطائرات».
ومن جانب آخر، لقي مدني حتفه، وأصيب 13 آخرون على الأقل، إثر إطلاق «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) النار على مظاهرة في مدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.
وقال رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية مضر الأسعد: «قتل شخص وأصيب 13 آخرون، في إطلاق قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الرصاص على المتظاهرين في المدينة أمس، وقام المتظاهرون بقطع عدد من الشوارع وحرق الإطارات».
وأكد الأسعد لوكالة الأنباء الألمانية أن: «المئات من أبناء مدينة الشدادي والقرى المجاورة، خرجوا في مظاهرة، بعد تنفيذ إضراب عام في المدينة والمنطقة، احتجاجاً على التجنيد الإجباري، وقيام عناصر (قسد) والشرطة العسكرية التابعة لها بدهم المنازل في مدينة الشدادي، وعدد من القرى، ومنها قرية الحنة وتل الشاير وقرى الـ47 لسوقهم إلى التجنيد».
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية أن «قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي أطلقوا النار على مظاهرة، شارك فيها المئات من أبناء الشدادي ضد الوضع المعيشي والغلاء الذي تشهده المنطقة الغنية بالنفط والغاز».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©