الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مساءلة الغنوشي بالبرلمان في أجواء «مشحونة»

تجاذبات بين أعضاء البرلمان التونسي خلال جلسة مساءلة الغنوشي (أ ف ب)
4 يونيو 2020 00:04

ساسي جبيل (تونس) 

عقد البرلمان التونسي، أمس، جلسة مساءلة لرئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، في أجواء «مشحونة»، وسط رفض واسع لتدخل زعيم حركة النهضة في السياسة الخارجية للبلاد إزاء ليبيا المجاورة.
 وشهدت الجلسة جدلا حادا بين النواب من مختلف الكتل النيابية، وذلك بعد أن عرضت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى عريضة المساءلة حول الدبلوماسية البرلمانية بعد تواصل راشد الغنوشي مع رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج ما عده نواب مجلس الشعب التونسي تدخلا في الشأن الليبي واصطفافا وراء المحور التركي الإخواني المسيطر على حكومة الوفاق. وجددت النائبة نسرين العماري عن مشروع تونس التنديد بالتدخل التركي في ليبيا ونقلها لآلاف الإرهابيين والدواعش إلى ليبيا داعية إلى مساءلة حول الأسلحة التي مررت إلى ليبيا قادمة من تركيا يناير الماضي. 
وطالب نواب آخرون على غرار الصافي سعيد ومجدي بوذينة راشد الغنوشي بعدم مغادرة الجلسة والانسحاب منها والبقاء لآخر الجلسة دون تسليم رئاسة الجلسة لأحد نائبيه.
وقالت عبير موسى إن الغنوشي يريد توظيف البرلمان لتنفيذ الأجندة التركية في ليبيا والمنطقة وهو أمر متعمد لتنفيذ السياسة الإخوانية في المنطقة المغاربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©