السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات العراقية تواصل ملاحقة «داعش» وتدمر أسلحة

قوات عراقية تلاحق عناصر داعش قرب كركوك (من المصدر)
4 يونيو 2020 00:03

هدى جاسم (بغداد)

لاحقت القوات الأمنية العراقية أمس ، الأربعاء، باليوم الثاني من‏‭ ‬عمليات «‬أبطال ‬العراق ‬نصر ‬السيادة» ‬ ‬فلول ‬داعش ‬وقضت ‬على ‬أوكارها‭ ‬جنوب ‬غربي ‬كركوك. وأعلنت خلية الإعلام الأمني،  في بيان لها نتائج اليوم الثاني من العمليات التي انطلقت أمس الأول. وقالت: «قواتنا الأمنية تواصل عمليات (أبطال العراق - نصر السيادة)، ولليوم الثاني على التوالي بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وقد كانت أهم نتائج هذه العمليات تمكن القوات في محور الجيش 
(قيادة القوة البرية) من تدمير ثلاث عجلات شمال شرقي سد العظيم».
وأضاف البيان، أن «القوات العراقية، تمكنت من تدمير عدد من الأوكار شمال شرقي قرية طالعة، وتفجير عجلة مفخخة في القرية ذاتها، والاستيلاء على 3 عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية، والعثور على ملابس مدنية في وادي الشاي». وأشار البيان إلى أن «قوات الرد السريع تمكنت من تفجير وكر في جنوب قرية البو شهاب»، لافتاً إلى أنه «في محور الحشد الشعبي تمكنت القوات من تدمير وكر تابع لعصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي».
وبين، أن «محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير أربعة أوكار، والعثور على ملابس شمال قرية عز الدين محاذاة جبل حمرين»، وأضاف أن «العمليات ما زالت مستمرة».
من جانبه أكد قائد القوات البرية اللواء الركن قاسم محمد صالح المحمدي، أن «القوات الأمنية‏‭ ‬شرعت ‬الثلاثاء ‬بعملية ‬تفتيش ‬واسعة ‬في ‬المنطقة ‬المحصورة ‬بين ‬جبال ‬حمرين،‭ ‬شمالاً ‬باتجاه ‬منطقة ‬الداقوق، ‬وشرقاً ‬نحو ‬وادي ‬الزركة ‬ضمن ‬عملية ‬(أبطال‭ ‬العراق - ‬نصر ‬السيادة)»‬.
وأوضح «أن مهمة قيادة القوات البرية في العملية العسكرية والمتمثلة‏‭ ‬بالفرقة ‬التاسعة ‬ولواء ‬القوات ‬الخاصة ‬للقيادتين ‬العامة ‬وعمليات ‬صلاح ‬الدين،‭ ‬بالإضافة ‬إلى ‬القطعات ‬المتجحفلة ‬معها، هي ‬مسك ‬خط ‬الصد ‬في ‬جبال ‬حمرين ‬لمنع‭ ‬الإرهابيين ‬من ‬التسلل ‬باتجاه ‬محافظة ‬صلاح ‬الدين».
وأضاف أن «مهمة القطعات ايضا تفتيش القرى والمناطق الواقعة بين وادي الزيتون‏‭ ‬ووادي ‬الخاصة، ‬مؤكدا ‬ان ‬هذا ‬جزء ‬من ‬الخطة ‬الرئيسة ‬التي ‬شملت ‬اشتراك ‬قطعات‭ ‬الحشد ‬الشعبي ‬والرد ‬السريع ‬والشرطة ‬الاتحادية ‬وبإسناد ‬من ‬قبل ‬طيران ‬الجيش‭ ‬والقوة ‬الجوية»‬.
الى ذلك أكد قائد طيران الجيش اللواء الركن سمير زكي، أن طيران الجيش يقوم بإسناد القطعات العسكرية.
وقال زكي إن «القطعات العسكرية شرعت أمس بتطهير المناطق‏‭ ‬الساخنة ‬من ‬عصابات ‬داعش ‬الإرهابية ‬والتي ‬تتمثل ‬بأودية ‬الشاي ‬والزيتون‭ ‬والمحاسن ‬والتي ‬عبارة ‬عن ‬مناطق ‬وعرة ‬ومفتوحة»‬. ‏‭‬وأضاف، ‬أن «طيران ‬الجيش ‬يقوم ‬بإسناد ‬القطعات ‬العسكرية ‬البرية ‬لتأمين ‬المنطقة‭ ‬التي ‬تنفذ ‬فيها ‬العملية ‬بالكامل، ‬مؤكدا ‬أن ‬طيران ‬الجيش ‬قد ‬أتم ‬استعداده‭ ‬بشكل ‬تام ‬لهذه ‬العملية»‬.
‏‭‬في ‬سياق ‬متصل ‬باشرت ‬القوات ‬المشتركة، ‬أمس ‬الأربعاء، ‬بتنفيذ ‬عملية ‬أمنية ‬في ‬خانقين. وذكر بيان للحشد الشعبي أن قوات الألوية 23،‏‭ ‬و20، ‬و110 ‬ضمن ‬عمليات ‬ديالى ‬للحشد ‬وفوج ‬المغاوير ‬في ‬القيادة ‬ومديرية ‬شرطة‭ ‬خانقين ‬باشرت، ‬صباح امس، ‬بتنفيذ ‬عملية ‬دهم ‬وتفتيش ‬لقرى ‬امام ‬عباس ‬وعلياوة‭ ‬والمعدان ‬في ‬قضاء ‬خانقين ‬للبحث ‬عن ‬فلول ‬داعش. وأضاف أن قطعات الحشد والشرطة تحقق تقدماً في العملية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©