الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

10 أطنان مساعدات إماراتية لمواجهة الأوبئة في لحج

مساعدات إماراتية يجري توزيعها للمستشفيات والمرافق الصحية في اليمن (من المصدر)
4 يونيو 2020 00:03

بسام عبدالسلام (عدن)

تسلمت السلطات الصحية في محافظة لحج، جنوب اليمن، مساعدات طبية عاجلة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لإسناد جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد والأوبئة القاتلة التي تفشت مؤخرا في المحافظة وتهدد حياة المواطنين. واشتملت المساعدات البالغة على نحو 10 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية الرامية إلى تعزيز الجهود الطبية في المستشفيات والمرافق الصحية العاملة في المحافظة.
 وأوضح نائب مدير التموين بمكتب الصحة في لحج الدكتور علي مقبل، أن المساعدات الطبية التي قدمتها دولة الإمارات تأتي لمكافحة أمراض الحميات، ومرض فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن الأدوية ومستلزمات السلامة المهنية سيتم توزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز العزل في جميع مديريات المحافظة. وأشار إلى أن هذه المساعدات واحدة من حزمة مساعدات سابقة قدمتها دولة الإمارات خلال السنوات الماضية من أجل إنعاش القطاع الصحي وتعزيز الخدمات الطبية التي تضررت بشكل كبير عقب الحرب. 
 من جانبه عبر نائب مدير مستشفى ابن خلدون العام في لحج عن تقديره وشكره للجهود الإنسانية والإغاثية المستمرة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحا أن المساعدات التي جرى تسلمها سوف تسهم في تعزيز الخدمات الطبية في المستشفى خصوصا في الحجر الصحي الخاص بمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 وأضاف أن الأشقاء في دولة الإمارات دائما سباقون في تقديم الدعم والمساندة للقطاع الصحي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ومحافظة لحج جراء تفشي فيروس كورونا وانتشار الأمراض والأوبئة القاتلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©