الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات اليمنية تصد هجوم الانقلابيين على «حيس»

قوات يمنية قرب الحديدة (من المصدر)
3 يونيو 2020 02:12

صنعاء (الاتحاد) 
 
صدت القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، أمس، هجوماً واسعاً لميليشيات الحوثي الانقلابية على مدينة حيس المحررة جنوب محافظة الحديدة الساحلية.
 وقال مصدر في القوات المشتركة، إن القوات تمكنت من كسر هجوم شنته الميليشيات الحوثية على مدينة حيس من جهتي الجنوب والشرق باتجاه وادي ظمي والمزارع المطلة على المدينة، ومن جهتي الشمال والغرب باتجاه خط الخوخة حيس، ووادي نخلة وبيت بيش، مشيراً إلى أن القوات المشتركة نصبت كمينا للحوثيين وسمحت لهم بالتوغل قبل أن تهاجمهم بشكل مباغت.
وأكد المصدر العسكري مصرع وإصابة العشرات من مسلحي الحوثي خلال المواجهات على أطراف مدينة حيس.
 وقتل طفل وأصيبت شقيقته، أمس، بانفجار قنبلة من مخلفات ميليشيات الحوثي في قرية الجريب جنوب مديرية حيس.
 وذكر سكان أن قنبلة انفجرت بينما كان الطفل محمد نعمان ثابت (12 عاماً) وشقيقته هدى (8 أعوام) يرعيان الأغنام في منطقة البراشة بالقرية، ما أسفر عن مقتل الطفل الذي تحول جسده إلى أشلاء بينما أصيبت الفتاة بجروح مختلفة نقلت على إثرها إلى مستشفى حيس للعلاج.
من جانب آخر، ارتكب شاب عشريني في مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن، مجزرة مروعة راح ضحيتها 6 أفراد من أسرته وجيرانه، بينهم أبوه وأمه واثنان من إخوانه في جريمة لاقت استنكاراً واسعاً.
وأفادت مصادر محلية لـ«العربية.نت» بأن علي عبد المغني الحميدي، شاب عشريني، أطلق النار من بندقيته، كلاشينكوف، مساء الاثنين، صوب اثنين من جيرانه، ما أدى لمقتلهما على الفور، وبعدها، عاد إلى المنزل وقام بقتل والديه وأخته الكبرى وأخيه الأصغر، في قرية الزوحة جنوب غربي شرعب السلام شمال تعز.
كما أصيب اثنان آخران من إخوانه بجروح خطيرة نقلا على إثرها إلى مستشفى المديرية، ويتوقع نقلهما إلى منطقة الحوبان لإجراء عمليات لهما.
وبحسب المصادر، فإن القاتل كان مجنداً في صفوف ميليشيات الحوثي وعاد إلى مسقط رأسه، ويتحدث أهل المنطقة عن إصابته بحالة نفسية، ولا يعرف حتى الآن أسباب ارتكابه الجريمة.
إلى ذلك، ذكرت مصادر إعلامية أن طقماً تابعاً لأمن المديرية تحرك إلى مكان الحادثة للقبض على الجاني، فيما لم يصدر عن السلطات الأمنية في المدينة أي توضيح حول هذه المجزرة.
وتضاربت الأنباء حول مصير القاتل، إذ تشير بعض المصادر إلى القبض عليه مصاباً عقب ساعات من تبادل لإطلاق النار مع الحملة الأمنية، فيما تؤكد مصادر أخرى مقتله.
يشار إلى أن المديرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين تعاني تزايد عمليات القتل وانتشار السلاح بصورة عشوائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©