الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«خليفة الإنسانية» تروي عطش منطقة نائية في سقطرى

مولد كهربائي من مؤسسة خليفة الإنسانية لتشغيل مشروع المياه في سقطرى (الاتحاد)
2 يونيو 2020 00:09

سقطرى (الاتحاد) 

 تبذل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهوداً إغاثية متواصلة من أجل التخفيف من معاناة الأسر القاطنة في قرى أرخبيل سقطرى، وذلك عبر حزمة المساعدات التنموية التي يجري تنفيذها في عدة قطاعات خدمية مرتبطة بحياة المواطنين اليمنيين.
 ودشنت المؤسسة تقديم مساعدات عاجلة من أجل إنعاش مشروع مياه منطقة دبنه الذي يخدم أكثر من 80 أسرة، حيث يأتي المشروع استجابة للمناشدات التي أطلقها أهالي المنطقة من أجل إنهاء معاناتهم جراء شح المياه النظيفة في منطقتهم النائية.
 وأشار مهندسون في قطاع المياه بأرخبيل سقطرى إلى أن المشروع يتضمن مرحلتين الأولى تشمل توفير مولد كهربائي مع المحروقات من أجل إعادة التشغيل واستمرار ضخ المياه إلى منازل المواطنين، إلى جانب توفير خزان مياه تجميعي وكابلات ربط خاصة بمضخة المياه، مضيفين أن المرحلة الثانية سوف تشمل أعمال توسعة لبئر المياه الحالية وصيانة الشبكة، وتوفير منظومة الطاقة الشمسية، وربط خط جديد لقرية قبهن القريبة من منطقة دبنه من أجل تحقيق استفادة أوسع من المشروع الخيري الذي يجري تنفيذه بدعم مؤسسة خليفة الإنسانية.
 وأضافوا أن المؤسسات الإنسانية الإماراتية، ممثلة بمؤسسة خليفة الانسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبذل مساعي كبيرة في الوصول إلى المناطق التي تعاني  شح المياه النظيفة في أنحاء جزيرة سقطرى.
وثمن الشيخ عبد المعز يحيى عامر، شيخ منطقة دبنة استجابة الإمارات السريعة للمناشدات التي جرى إطلاقها من أجل إنقاذ مشروع المياه المهدد بالتوقف، لافتاً إلى أن مؤسسة خليفة الإنسانية تمثل شريان حياة لأهالي سقطرى الذين يلمسون كل يوم خير وعطاء الأشقاء في دولة الإمارات.
 وأشار إلى أن مؤسسة خليفة قامت بإيصال مولد كهربائي بصورة إسعافية للمنطقة وتركيبه في مشروع المياه من أجل استئناف عملية الضخ، وإمداد المواطنين بالمياه النظيفة الصالحة للشرب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©