الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

انطلاق عملية عسكرية ضد «داعش» شمال بغداد

نقطة حراسة عند مدخل مدينة الصدر شرق بغداد (أ ف ب)
2 يونيو 2020 00:09

هدى جاسم (بغداد)

انطلقت بشرق قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين العراقية، شمال بغداد، أمس، عملية أمنية مشتركة بمحورين لملاحقة فلول تنظيم «داعش» الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن مصدر أمني عراقي قوله: إن «العملية التي تنفذها قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية، أسفرت في ساعاتها الأولى عن تدمير7 مضافات، ومعالجة 23 عبوة ناسفة، والقبض على 12 مطلوباً ومشتبهاً به في منطقة الكوش وأبوشعير شرق سامراء». إلى ذلك، أعلنت قيادة عمليات نينوى، أمس، مقتل 6 من عناصر «داعش» واعتقال 4 آخرين جنوب الموصل. وقال العقيد صالح حسن، الناطق باسم قيادة شرطة نينوى، إن «القوات العراقية في قرية مهانا جنوب الموصل أحبطت هجوماً لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، وتمكنت من قتل 6 منهم، واعتقال 4 آخرين».
من جانبها، ذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان أن «عبوة ناسفة انفجرت على عجلة تابعة لفوج مغاوير الفرقة 14 خلال عملية تفتيش منطقة جبل كراو ضمن قاطع مخمور جنوب شرق الموصل، ما أسفر عن مقتل مقاتلين اثنين وإصابة اثنين آخرين».
وفي سياق متصل، أحبطت قوات الأمن العراقية، أمس، محاولة تسلل لعناصر «داعش» في قاطع «نفط خانة» شمالي ديالى. وذكر بيان أن «قوة أمنية رصدت تحركات لعناصر داعش كانت تنوي التسلل لقاطع مسؤولية النفط خانة». وأضاف البيان أن «هذه العناصر تحاول استهداف الطرق الحيوية التي يسلكها الموظفون العاملون في المنشأة وتستخدمها القوات الأمنية، حيث جرى استهداف الدواعش بقذائف الهاون عن بُعد، وتمشيط المنطقة بشكل كامل».
وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، ‏‭‬أنه ‬لم ‬يتبق ‬سوى ‬ألف ‬أو ‬ألفي ‬عنصر ‬من ‬تنظيم «داعش» ‬في ‬العراق، ‬يتحركون‭ ‬على ‬شكل ‬مفارز.
وتشهد مناطق بمحافظة نينوى، خاصة القريبة من الحدود السورية، نشاطاً ملحوظاً لعناصر تنظيم «داعش» الذين ينفذون عمليات مسلحة ضد القوات العراقية والمدنيين، على الرغم من تنفيذ العديد من العمليات الأمنية ضد التنظيم الإرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©