السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إحباط «مخطط خطير» لـ«داعش» في البصرة

عنصر أمن عراقي عند نقطة تفتيش بمدينة الصدر ببغداد (أ ف ب)
1 يونيو 2020 00:11

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أحبطت القوات الأمنية العراقية مخططاً إرهابياً وصفته بـ«الخطير» كان ينوي تنظيم «داعش» تنفيذه في محافظة البصرة، فيما قتل شرطي وأصيب 5 آخرون في هجوم شنه عناصر التنظيم جنوبي سامراء، كما تم القبض على عدد من الإرهابيين خلال عمليات أمنية في صلاح الدين والموصل.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية، أمس، عن مسؤول أمني قوله إن السلطات العراقية أحبطت «مخططاً خطيراً» كان ينوي تنظيم «داعش» تنفيذه في البصرة ومحافظات أخرى عدة. 
وأضاف أن المخطط جرى الكشف عنه بعد الإطاحة بخلية إرهابية نائمة في محافظة البصرة واعتقال إرهابيين اثنين من عناصرها المسؤولين عن إعادة الاتصال والتحرك مع بقايا «داعش» الهاربين من المحافظات المحررة. 
وأكد البصري أن عنصري «داعش» اللذين جرى القبض عليهما، سجلت ضدهما قضايا إرهابية والمشاركة في هجمات ضد القوات المسلحة والبيشمركة، وكذلك نصب نقاط السيطرة وجمع الأتاوات واعتقال وتعذيب المواطنين خلال سيطرة «داعش» بالمناطق التي احتلها التنظيم عام 2014 في نينوى والرمادي و«صلاح الدين».
إلى ذلك، أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية بمقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في هجوم شنه عناصر تنظيم «داعش» جنوبي سامراء. وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، إن «عناصر داعش هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة العراقية في إحدى قرى ناحية المعتصم جنوبي سامراء، وتمكنوا من قتل شرطي وإصابة 5 آخرين قبل أن يلوذوا بالفرار نحو منطقة مطيبيجة التي مازالت تحت سيطرة عناصر داعش». 
وفي سياق متصل، ألقت قوات الأمن في قاطع «عمليات سامراء»، أمس، القبض على عدد من المطلوبين خلال عملية أمنية نفذتها شرق نهر الرصاصي جنوب شرق محافظة صلاح الدين. 
إلى ذلك، أعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب بمحافظة نينوى، القبض على 8 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة الموصل. وقالت المديرية في بيان، إن «عملية القبض عليهم تمت خلال المتابعة الميدانية المستمرة والجهود الاستخبارية، في ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©