الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير تركي سابق: 63 نائباً من «العدالة والتنمية» يستعدون للانتقال إلى حزب «ديفا»

باباجان وداود أوغلو (من المصدر)
31 مايو 2020 01:05

أنقرة (وكالات)

كشف وزير العدل التركي السابق، يشار أوكويان، أن 63 نائباً من حزب «العدالة والتنمية» الحاكم يستعدون للانتقال إلى حزب «ديفا» بزعامة علي باباجان، الحليف السابق للرئيس التركي أردوغان.
وقال أوكويان، إنه وفقاً لمعلومات نُقلت إليه من «مصدر مهم جداً»، فإن هؤلاء النواب يستعدون للاستقالة من حزب أردوغان والانضمام إلى حزب «ديفا» (التقدم والديمقراطية) تحضيراً للانتخابات المقبلة.
وقالت وسائل إعلام تركية، إن حزب «العدالة والتنمية» وحزب «الحركة القومية» اللذين يشكلان الائتلاف الحاكم، يضغطان لتغيير قانون الأحزاب السياسية وقانون الانتخابات.
وقال مسؤول من حزب العدالة والتنمية، إن التشريع المسمى «قانون الأخلاقيات في السياسة» الذي يعمل الحزب الحاكم على إعداده يهدف إلى وقف «عمليات نقل والتفاوض على النواب» وإقرار نظام جديد للدوائر الانتخابية في تركيا
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي اكتسب فيه الحزبان الجديدان، «المستقبل» برئاسة رئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، و«ديفا» برئاسة الوزير السابق علي باباجان، زخماً كبيراً في المشهد السياسي التركي ويوازنان خياراتهما لدخول الانتخابات العامة المقبلة المقرر إجراؤها حالياً في عام 2023.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©