الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب ينتقد عمدة مينيابوليس ويهدد بإرسال الحرس لإنهاء الاضطرابات

محتجون يضرمون النار في مبان بمدينة مينيابوليس
29 مايو 2020 18:43
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشدة ما وصفه "بالغياب التام للقيادة" في مدينة مينيابوليس التي تشهد أعمال شغب واضطرابات على خلفية وفاة جورج فلويد، الرجل الأسود الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتنفس بصعوبة بعدما ضغط شرطي أبيض على رقبته.
تأتي تغريدات الرئيس ترامب بعد أن أضرم محتجون في المدينة النار في مركز شرطة مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا في وقت متأخر من ليلة الخميس/الجمعة، وذلك في ثالث يوم من الاحتجاجات العنيفة والنهب ردا على وفاة فلويد. كما اضرموا الحرائق في مراكز تجارية ونهبوها.
وقال ترامب في تغريداته: "إما أن يقوم عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جدًا، جاكوب فراي، بعمله ويسيطر على الوضع في المدينة، أو سأرسل الحرس الوطني لإنجاز المهمة بالشكل الصحيح".
من جهته، رد فراي على انتقاد الرئيس ترامب، في مؤتمر صحفي، قائلا "إن الضعف هو أن توجه الاتهام إلى شخص آخر خلال وقت الأزمة".
وأضاف فراي "دونالد ترامب لا يعرف شيئًا عن قوة مينيابوليس. نحن أقوياء جدا. هل هذه فترة زمنية عصيبة؟ نعم. لكن من الأفضل أن تكون متأكدا تماما من أننا سنتخطى ذلك".
وقال حاكم ولاية مينيسوتا تيم والتز، أثناء توقيعه أمرا تنفيذيا بتفعيل دور الحرس الوطني، "منذ وفاة السيد فلويد، أعرب الآلاف من أبناء مينيسوتا عن إحباطهم بطريقة سلمية وبناءة".
وأضاف والتز "للأسف، انخرط بعض الأفراد في نشاط غير قانوني وخطير، بما في ذلك الحرق العمد وأعمال الشغب والنهب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة".
المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©