الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

صدامات بعد مقتل أميركي أسود بيد الشرطة في مينيابوليس

الشرطة الأميركية تحاول تفريق المحتجين على قتل فلويد جورج (أ ف ب)
29 مايو 2020 00:01

مينيابوليس (الولايات المتحدة) (وكالات)

قتل شخص واحد في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية خلال حرائق ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن بعد ليلة ثانية من الاضطرابات بعدما أدى موت رجل أسود بعد توقيفه من قبل شرطيين تعاملوا معه بعنف إلى حالة غضب ودعوات إلى تحقيق العدالة.
واشتبك المتظاهرون مع الشرطة ونهبوا متاجر وأضرموا النيران في أخرى وفي موقع بناء في المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة، وهو ما ردت عليه الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي للحد من الأضرار.
وقالت المدعي العام لولاية مينيسوتا إريكا ماكدونالد في بيان مشترك مع ضابط مكتب التحقيقات الاتحادي «إف بي آي» راينر درولشاجن إن التحقيق في وفاة فلويد جورج يمثل «أولوية قصوى».
وذكرت تقارير إعلامية أن سلطات المدينة طلبت من قوات الحرس الوطني وكذلك الشرطة في مدينة سانت بول المجاورة المساعدة في حفظ السلام خصوصاً مع اعتزام المتظاهرين تنظيم المزيد من التظاهرات الجمعة.
 ودعا حاكم مينيسوتا تيم والتز المتظاهرين إلى مغادرة المنطقة، محذراً من «وضع بالغ الخطورة». وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر أنه طلب من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ووزارة العدل كشف ملابسات هذا الموت «الحزين والمفجع». 
أما نائب الرئيس السابق جو بايدن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية فرأى أنه «تذكير مفجع بأن هذا ليس حادثاً عرضياً بل جزء من دوامة من الظلم المنهجي الذي ما زال قائماً في بلدنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©