الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القوات العراقية: لا نحتاج لأي جندي أجنبي

يحيى رسول
29 مايو 2020 00:01

بغداد (الاتحاد)

أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق العميد يحيى رسول أن بلاده ليست بحاجة لأي جندي لأجنبي في مواجهة الإرهاب، موضحا أن خلايا داعش غير قادرة على تهديد المدن. 
وأعلنت الاستخبارات العسكرية في العراق أمس القبض على إرهابي في محافظة الأنبار، مشيرة إلى أنه قادم من سوريا بعد أن شارك بمعارك «الباغوز».
وقالت الاستخبارات العسكرية: «استمرارا لنهجها في تعقب ومراقبة العناصر الإرهابية القادمة من خلف الحدود تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في منطقة البو فراج بجزيرة الرمادي بالأنبار قادماً من سوريا بعد أن شارك بمعارك الباغوز هناك». وأضافت أنه «تمت إحالته للقضاء».
وأفاد مصدر أمني بمحافظة نينوى أمس بمقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة اثنين آخرين بانفجار جنوب الموصل.
وقال النقيب بشار سالم من شرطة نينوى: إن «انفجار عبوتين ناسفتين بالتعاقب، استهدف رتلا للشرطة المحلية عند مدخل ناحية الشورى جنوب الموصل ما أدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الشرطة المحلية وإصابة اثنين آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم».
إلى ذلك، زار الكاظمي، أمس مقر قيادة العمليات المشتركة للاطلاع على آخر مستجدات العمليات العسكرية لملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابي لتعزيز الأمن والاستقرار.
وأشاد الكاظمي بجهود جهاز المخابرات ومكافحة الإرهاب في استهداف عناصر «داعش» الإرهابية بالعراق. وقال المتحدث الإعلامي  يحيى رسول عبدالله: «إن الكاظمي يشكر ويثمن جهود جهاز المخابرات الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب على تنسيقهم العالي بتبادل المعلومات التي أدت إلى قتل الإرهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجى تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى (والي العراق) ومعاون زعيم تنظيم ‫داعش الإرهابي لشئون الولايات كافة ومسئول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الإرهابية الخارجية».
وأضاف أن الإرهابي استهدف بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي، وفق معلومات استخبارية عراقية وبمتابعة الأجهزة الأمنية لهذا الإرهابي لفترة ليست بالقصيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©