الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دياب: إسرائيل تنتهك القرارات الأممية

دياب يتفقد معسكراً للجيش اللبناني في صور (من المصدر)
28 مايو 2020 00:14

بيروت (وكالات)

أكد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أمس، أن «العدو» الإسرائيلي يخترق السيادة اللبنانية، وينتهك القرارات الأممية.
وقال دياب، في كلمة خلال زيارته أمس مقر القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفل» في الناقورة: «نطالب الأمم المتحدة بإلزام العدو الإسرائيلي بتطبيق القرار 1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة». وأضاف: «متمسكون بتطبيق القرار 1701، وبدور الأمم المتحدة دون أي تعديل»، مؤكداً أهمية أن تستمر قوات يونيفل بالتنسيق مع الجيش اللبناني.
وقال: «الحاجة لقوات يونيفل ما تزال ضرورية وملحة في ظل المحاولات الإسرائيلية لزعزعة الاستقرار»، معرباً عن امتنانه للدول الصديقة المساهمة في قوات «يونيفل».
 وأكد دياب، أن الجيش يمثل صمام الأمان الذى يحمى استقرار لبنان، مُثنياً على الجهود الكبيرة التى تبذلها القوات المسلحة لحماية الاستقرار فى منطقة الجنوب وسكانها.
 وأضاف أن الجيش يمثل الشرعية ويعمل على حماية الأمن والاستقرار، ويمثل هيبة الدولة اللبنانية. ومن جانبه، أعرب قائد قوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان، ستيفانو دل كول خلال استقباله دياب عن تطلعه لـ«العمل مع الحكومة والجيش اللبنانيين لتنفيذ القرار الأممي 1701 ومعالجة أي قضايا عالقة، ومنع التوتر وتخفيف حدته».وأعرب الجنرال دل كول في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة اللبنانية، عن امتنانه لـ«الحكومة ورئيسها وللقوات اللبنانية المسلحة على تعاونها في تنفيذ مهام اليونيفل»، مشيراً إلى أن «هذا محور نجاحنا في الحفاظ على 14 عاماً من الهدوء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©