الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أكثر من 346 ألف وفاة بـ«كورونا» في العالم.. وتواصل تخفيف الإغلاق

أكثر من 346 ألف وفاة بـ«كورونا» في العالم.. وتواصل تخفيف الإغلاق
26 مايو 2020 19:02
أودى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 346 ألف شخص في العالم، وفي ما يأتي آخر مستجدات انتشاره والتدابير والأحداث المحيطة به.
- «ساعة الصفر» للسياحة في أوروبا
بعدما أعادت إيطاليا ثالث أكثر الدول تضرراً من كوفيد-19، الاثنين فتح أحواض السباحة والصالات الرياضية، فتحت الثلاثاء موقع بومبيي الأثري الذي يعد جزءاً من التراث العالمي والوجهة السياحية الرئيسية في منطقة نابولي.
وتسعى إيطاليا لاستئناف منسّق للتنقل في أوروبا في 15 يونيو. وقال وزير خارجيتها لويجي دي مايو إن «الخامس عشر من يونيو هو أشبه بساعة الصفر لاستئناف السياحة».
ودعا رئيس البرلمان الفرنسي ريشار فيران ونظيره الألماني فولفغانغ شوبله الثلاثاء إلى فتح الحدود بين الدول الأوروبية بأسرع وقت ممكن، لاحتواء «التداعيات الثقيلة» للإغلاق.
- الأماكن المقدسة
وأشرف عدد من رجال الدين من مختلف الطوائف المسيحية صباح الثلاثاء على إعادة فتح أبواب كنيسة المهد الواقعة في بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، والتي أُغلقت في 5 مارس.
وأعلنت السعودية ليل الاثنين الثلاثاء أنها ستنهي حظر التجول اعتباراً من 21 يونيو على مستوى البلاد باستثناء في مكة المكرمة.
- تخفيف متواصل لتدابير الإغلاق
وواصلت دول عدة تخفيف تدابير الإغلاق، بينها الولايات المتحدة حيث سجل إقبال كثيف للأميركيين على الشواطئ والحدائق الاثنين للاستفادة من عطلة نهاية أسبوع ممددة لمصادفة ذكرى الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحرب في هذا اليوم.
- أكثر من 346 ألف وفاة
أوقعت جائحة كوفيد-19 ما لا يقل عن 346 ألفاً و296 وفاة في العالم منذ أول ظهور لفيروس كورونا المستجد في الصين في ديسمبر الماضي، وفق حصيلة رسمية الثلاثاء عند الساعة 11,00 ت غ.
والولايات المتحدة التي سجلت أول وفاة بكوفيد-19 مطلع فبراير، هي البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات مع 98 ألفاً و223 وفاة من أصل مليون و662 ألفاً و768 إصابة، تليها بريطانيا مع 36 ألفاً و914 وفاة من أصل 261 ألفاً و184 إصابة، ثم إيطاليا مع 32 ألفاً و877 وفاة من أصل 230 ألفاً و158 إصابة، وفرنسا مع 28 ألفاً و457 وفاة من أصل 182 ألفاً و942 إصابة وإسبانيا مع 26 ألفاً و834 وفاة من أصل 235 ألفاً و400 إصابة.
- استقالة وزير في الحكومة البريطانية
دفعت حكومة بوريس جونسون أول ضريبة سياسية في إطار تداعيات فيروس كورونا المستجد باستقالة وزير الدولة لشؤون اسكتلندا دوغلاس روس على خلفية تشكيكه في تبريرات مستشار رئيس الحكومة دومينيك كامينغز المتّهم بخرق تدابير العزل التي كانت مفروضة على البريطانيين.
وأعلن جونسون الاثنين أن المملكة المتحدة تعتزم إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في 15 يونيو في إطار تخفيف جديد للإغلاق الذي فرض منذ شهرين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
- خسائر كبرى لقطاع الطيران
أشهرت شركة الخطوط الجوّية التشيليّة «لاتام إيرلاينز» الثلاثاء إفلاسها في الولايات المتحدة لعجزها عن الوفاء باستحقاقاتها المالية بعد الانخفاض الحاد في أنشطتها جراء الجائحة.
وتوصّلت «لوفتهانزا» الاثنين إلى اتّفاق مع الحكومة الألمانية حول خطة إنقاذ تبلغ تسعة مليارات يورو ستصبح بموجبها الدولة أكبر مساهم في رأسمال المجموعة بحصة تبلغ 20 بالمائة وذلك لتجنيب الشركة الإفلاس.
 
 
المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©