الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تباشر تصنيع أول قاذفة «شبح» استراتيجية

أرشيفية
26 مايو 2020 18:40
بدأت روسيا بتصنيع نموذج لأول قاذفة شبح «ستيلث» استراتيجية التي لا ترصدها الرادارات في وقت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية لوكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء، إن «الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطيران» التي تسيطر عليها الدولة تشرف على المشروع.
وأضاف تم الشروع في شحن المواد التي تدخل في صناعة الطائرة والعمل بدأ على قمرة القاذفة التي تعرف باسم «باك دا»، مضيفاً «التجميع النهائي للقاذفة يجب أن ينتهي بحلول عام 2021».
ولم يكشف المسؤولون الروس سوى تفاصيل قليلة فقط عن المشروع، مع أن نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوريتشكو صرّح العام الماضي بأن شركة «توبوليف»، التي تشكل جزءاً من الشركة المتحدة، تتولى قيادة المشروع.
ورفض المتحدث باسم «الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطيران» سيرغي لوكتيونوف التعليق على التقرير، كما أن شركة «توبوليف» لم تجب على طلب للتعليق.
وتشير التقارير الى أن تصميم جناح القاذفة الروسية الشبح سيكون مشابها لقاذفات «ستيلث» الأميركية، وستحلق أسرع من الصوت وتحمل صواريخ كروز وأسلحة أسرع من الصوت أيضا.
وتعتبر القاذفات الشبح الأميركية «بي 2» التابعة لسلاح الجو الأميركي بين المقاتلات الأكثر إثارة للخوف لدى الجيوش في العالم.
وتعمل الصين أيضا على قاذفة قنابل شبح بعيدة المدى تحمل اسم «شيان اتش-20».
 
 
المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©