الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حزمة مساعدات إماراتية إضافية للقطاع الصحي في حضرموت

جانب من المساعدات الطبية الإماراتية لتعزيز القطاع الصحي في حضرموت (من المصدر)
25 مايو 2020 00:34

حضرموت (الاتحاد) 

 سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حزمة جديدة من المساعدات الطبية تمثلت في عدد من الأجهزة الحيوية الضرورية من أجل إنعاش الخدمات الصحية، وكذا معدات خاصة بالسلامة المهنية للكادر الصحي في حضرموت. وجرى تسليم المساعدات إلى مكتب وزارة الصحة في وادي وصحراء حضرموت بهدف الإشراف على توزيعها على المستشفيات ومراكز العزل والعلاج، وفق خطة إدارة الأزمة الصحية الحالية. 
 وجاءت المساعدات امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تنفذها دولة الإمارات في مختلف المناطق المحررة في اليمن، بهدف إنعاش القطاعات الخدمية والارتقاء بدورها من أجل التخفيف عن المواطنين ورفع المعاناة عنهم.
 أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت والصحراء، عصام حبريش الكثيري، بالدعم الكبير الذي قدمته حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع الصحي لتعزيز قدرة المستشفيات ومراكز العزل، وعلاج مصابي فيروس كورونا. 
 وقال الكثيري إن حكام وشيوخ دولة الإمارات العربية المتحدة وفي كل المنعطفات والأزمات الإنسانية التي تعيشها بلادنا، يثبتون وقوفهم الكامل مع الشعب اليمني في سبيل التخفيف عنه، وتقديم الدعم اللازم لتجاوز الأزمات المختلفة. 
 وأضاف أن دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يأتي في إطار خطة استجابة عاجلة لدعم القطاع الصحي في وادي حضرموت من أجل تعزيز الجهود الصحية والتوعية لمواجهة هذه الجائحة، لافتاً إلى أن الدعم يضاف إلى الكثير من المساعدات الإغاثية والتنموية التي قدمها الأشقاء في الإمارات لمصلحة أبناء الشعب اليمني الذي يمر بأزمة صعبة منذ انقلاب ميليشيات الحوثي الانقلابية قبل 5 أعوام. 
 وأوضح المسؤول اليمني أن هناك استجابة سريعة من قبل الأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى جانب منظمة الصحة العالمية والشركات النفطية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية من أجل مجابهة فيروس كورونا، والحد من تفشيه وانتشاره في مديريات وادي حضرموت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©