الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل وأسر 33 حوثياً في مأرب والجوف

مقتل وأسر 33 حوثياً في مأرب والجوف
25 مايو 2020 00:33

عقيل الحلالي (صنعاء) 

أفشلت القوات اليمنية المشتركة، المدعومة من التحالف العربي، أمس، هجوماً عنيفاً لميليشيات الحوثي الانقلابية في مدينة الحديدة.
 وذكرت مصادر في الحديدة لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي الانقلابية شنت صباح الأحد، أول أيام عيد الفطر، هجوماً عنيفاً على مواقع متفرقة للقوات الحكومية المشتركة في منطقة كيلو 16 شرق المدينة، مشيرة إلى أن القوات المشتركة تمكنت بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة من إفشال الهجوم الحوثي. وأفاد المركز الإعلامي التابع لألوية العمالقة، أبرز فصائل القوات المشتركة، بأن ميليشيات الحوثي تكبدت خلال الاشتباكات «خسائر فادحة في العتاد والأرواح»، لافتاً إلى أن الميليشيات الحوثية الانقلابية مستمرة في خرق وانتهاك الهدنة التي تشرف عليها البعثة الميدانية التابعة للأمم المتحدة.
 وقصفت ميليشيات الحوثي، في غضون الـ24 ساعة الماضية، مواقع عسكرية للقوات المشتركة وتجمعات سكنية في مديرية الدريهمي، جنوب ميناء الحديدة، وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
 كما استهدفت ميليشيات الحوثي، مساء السبت، أحياء سكنية في مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة حيث ذكر سكان محليون أن قناصين حوثيين أطلقوا النيران بشكل عشوائي على منازل بالمدينة ما أسفر عن إصابة فتاة تبلغ من العمر 12 سنة.
واندلعت فجر الأحد اشتباكات بين الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي، وميليشيات الحوثي الانقلابية، في مديريتي حرض ومستبأ شمال محافظة حجة. وأفادت مصادر عسكرية حكومية  أن الاشتباكات اندلعت إثر هجوم شنته ميليشيات الحوثي على مواقع تابعة للجيش في المديريتين مضيفة أن مقاتلات التحالف العربي تدخلت لإسناد القوات الحكومية وقصفت مواقع وتحركات للميليشيات، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية وتحصينات للميليشيات ومصرع وإصابة العديد من عناصرها.
 كما هاجم طيران التحالف حركات لميليشيات الحوثي في شمال محافظة مأرب وجنوب محافظة الجوف.  وأعلن الجيش اليمني في بيان، ليل السبت الأحد، مصرع أكثر من 20 مسلحاً حوثياً باشتباكات في منطقة «نجد العتق» الحدودية بين محافظتي مأرب وصنعاء، مشيراً إلى تدمير عربة وثلاث مركبات عسكرية للميليشيات خلال الاشتباكات. 
وصدت قوات الجيش اليمني، أمس، هجمات لميليشيات الحوثي لاستعادة المواقع التي حررتها القوات الحكومية، الخميس، شرق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف. وقال مسؤول في السلطة المحلية بالجوف، التابعة للحكومة الشرعية، إن قوات الجيش أسرت 13 مسلحاً حوثياً خلال الاشتباكات الأخيرة شرق مدينة الحزم، التي استولى عليها الحوثيون مطلع مارس الفائت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©