السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الفلبين تحذر من شائعات بوجود دواء مضاد لـ «كورونا»

طاقم فلبيني يراقب حرارة الزوار
24 مايو 2020 16:42
حذرت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأحد، من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدَّعي وجود عقار مضاد للفيروسات طوره طبيب فلبيني يمكن أن يعالج أو يحمي من الإصابة بفيروس كورونا.
وأعلنت ماريا روزاريو فيرجيير، وكيلة وزارة الصحة، أن إدارة الغذاء والدواء أصدرت أمراً بمنع استخدام حقن دواء مضاد للفيروسات، في ظل تقارير تفيد بأن المزيد من الأشخاص يشترون هذا الدواء.
وقالت وزارة الصحة، في بيان «حتى الآن، ليس هناك أي تسجيل لاستخدام (حقن مضادة للفيروسات) لدى إدارة الغذاء والدواء».
وأضاف البيان «ستواصل الوزارة إطلاع الشعب على أي تطورات مثبتة علمياً في معركتنا ضد كوفيد - 19».
وطور روبن فابونان، وهو طبيب فلبيني يقيم الآن في الولايات المتحدة، العقار المضاد للفيروسات مع ثلاثة أشقاء له، جميعهم أطباء، ولديهم عيادة عائلية في مقاطعة بشمال مانيلا، حيث تتوافر هذه الحقن.
ومنذ ظهور فيروس كورونا، تدعي منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أن العقار المضاد للفيروسات «يقضي على كوفيد - 19»، وأنه حصل بالفعل على موافقة الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي.
ونشرت عيادة الإخوة الأطباء إشعاراً، على صفحتها على فيسبوك، مفاده أن العقار المضاد للفيروسات «لم يتم بيعه تجارياً» وأنه «يستخدم حصرياً» في المنشأة بمعرفة أطبائها.
وقالت فيرجيير إن إدارة الغذاء والدواء أقامت بالفعل قضية ضد الدواء غير المسجل.
وأعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأحد، تسجيل 258 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الفلبين، ما رفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 14035 حالة. كما سجلت خمس وفيات إضافية، ليرتفع إجمالي الوفيات المرتبطة بالفيروس إلى 868 حالة.
 
 
المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©