الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 5 «دواعش» في عملية أمنية بالعراق

قوات أمنية عراقية في بغداد (أ ف ب)
23 مايو 2020 00:12

بغداد (وكالات)

قتل خمسة إرهابيين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في هجمات للجيش العراقي، أمس، حيث أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل خمسة «إرهابيين» بعملية أمنية بمنطقتي أم تليل ومطيبيجة في صلاح الدين.
وقالت الخلية في بيان، إن «قوة من فوج مغاوير الفرقة الثامنة التابع للواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين، ترصد عجلة تحمل عناصر إرهابية في منطقة أم تليل - مطيبيجة، وعند اقترابهم تمت معالجتهم بصاروخ حراري».
وأضاف أن الصاروخ «أدى إلى قتل أربعة عناصر إرهابية، وإحراق العجلة، وتم إخبار القوة بوجود أحد العناصر الإرهابية من جهة منطقة العيث، يحمل رمانة هجومية، تمت ملاحقته وإطلاق النار عليه وقتله».
وقال قائد عمليات صلاح الدين اللواء محسن حاتم، إن تعرضاً إرهابياً لعصابات داعش على لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين وقع في منطقة العيث، مبيناً أنه تم قتل ثلاثة إرهابيين أثناء عملية صد التعرض، فيما لاذ الإرهابيان الآخران بالفرار.
إلى ذلك، ذكرت الشرطة العراقية، أمس، أن أربعة من عناصرها سقطوا ما بين قتيل وجريح في هجوم لمسلحين من تنظيم داعش شمالي مدينة كركوك.
وأوضحت المصادر أن مسلحين من داعش هاجموا مصفاة أهلية صغيرة لتكرير النفط في منطقة كوركه شمالي مدينة كركوك، وأطلقوا الرصاص على قوات أمنية، ما تسبب بمقتل شرطي، وإصابة 3 آخرين بجروح. على صعيد آخر، كشف العميد يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، عن آلية التعامل مع المتظاهرين خلال المرحلة المقبلة.
وأكد رسول أن «التظاهرات حق دستوري، والقائد العام أكد حماية‏‭ ‬المتظاهرين ‬السلميين، ‬وأن ‬نتعامل ‬بكل ‬حكمة ‬وتروٍّ ‬معهم»‬، ‬مبيناً ‬أن «‬المهمة‭ ‬صعبة، ‬وهناك ‬كثير ‬من ‬التحديات، ‬وجائحة ‬كورونا ‬والأزمة ‬الاقتصادية، ‬ولذلك‭ ‬علينا أن ‬نتعامل ‬بمسؤولية ‬مع ‬التظاهرات بعقل ‬وحكمة»‬.
وأضاف رسول: «سأتعامل مع ملف المتظاهرين بكل مهنية وصدق، وسأكون قريباً‏‭ ‬منهم، ‬وسألتقي ‬بهم ‬وأسمعهم، ‬فهم ‬لديهم ‬مطالب ‬مشروعة ‬كثيرة، ‬والحوار ‬مع‭ ‬المتظاهرين ‬سيفصل ‬المندسين ‬عن ‬المتحاورين، ‬والقائد ‬العام ‬مهتم ‬جداً ‬بهذا‭ ‬الملف»‬.
وتابع أن «المتظاهرين غير راضين عن أحداث الشغب التي حدثت في اليومين‏‭ ‬الأخيرين‬»، ‬مبيناً ‬أن «‬بعض ‬هجمات ‬داعش ‬مرتبطة ‬بالسياسة، ‬وهي ‬أدوات ‬ضغط‭ ‬للحصول ‬على ‬مكاسب، ‬ونمتلك ‬معلومات ‬عن ‬هذا ‬الأمر، ‬والحكومة ‬لديها ‬إجراءات ‬بهذا‭ ‬الشأن»‬.
وأضاف: «نريد أن نتوصل إلى نتيجة معهم، ونسعى لفتح جميع الطرق‏‭ ‬والجسور ‬وعودة ‬الحياة ‬لطبيعتها»‬، ‬مبيناً ‬أن ‬الشباب ‬العراقي ‬أسقط ‬داعش ‬من‭ ‬خلال ‬حملة ‬إلكترونية ‬داعمة ‬للجيش، ‬وهم ‬من ‬سنبني ‬البلد ‬بهم، ‬وضروري أن ‬نكسبهم‭ ‬إلى ‬جانبنا‬.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©