الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» تطلق حملة توعية ثانية للوقاية من «كورونا» بالساحل الغربي لليمن

جانب من حملة التوعية في الساحل الغربي (الاتحاد)
20 مايو 2020 00:16

بسام عبدالسلام (عدن) 

 تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإنسانية الرامية إلى تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في المحافظات اليمنية المحررة عقب ارتفاع عدد حالات الإصابة والوفيات.
 وأطلقت الهيئة المرحلة الثانية من حملة التوعية التي تبنتها على امتداد المناطق المحررة في الساحل الغربي لتوعية أفراد المجتمع بخطورة الفيروس والطرق الصحية للوقاية منه.
 وتشمل المرحلة الثانية نزول فرق التوعية التابعة للهيئة للمساجد والأسواق والأحياء الشعبية ومخيمات النزوح المتواجدة في الساحل الغربي، إلى جانب توزيع الكمامات الوقائية التي جرى إنتاجها ضمن مصانع أقيمت بدعم إماراتي خلال الأسابيع الماضية.

  • عيادات متنقلة تابعة للهلال الأحمر بالساحل الغربي لليمن (الاتحاد)

 وأشار منسقون في الحملة إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية يأتي استمرارا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سبيل تعزيز الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين ووقايتهم من هذا الفيروس الخطير الذي تفشى مؤخرا في بعض المحافظات اليمنية وحصد عددا من الأرواح. وأضافوا أن حملة التوعية الشاملة تستهدف كل المناطق المحررة في الساحل الغربي وتقودها ثمانية فرق صحية تابعة للهيئة في مديريات (المخا - ذوباب - الوازعية - موزع) التابعة لمحافظة تعز ومديريات (الخوخة - التحيتا- الدريهمي - حيس) التابعة لمحافظة الحديدة.
 ولاقت الحملة ارتياحا وتفاعلا من الأهالي الذين عبروا عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وللجهود التي تبذلها من أجل حماية المواطنين والتخفيف من المعاناة والأوجاع التي تهدد حياتهم.
 وأشاروا إلى أن الجهود الإماراتية أسهمت بشكل كبير في تطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود الصحية الرامية إلى حماية الأهالي من خطر فيروس كورونا الذي يجتاح العالم ويحصد الأرواح بشكل يومي، موضحين أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دائما سباقة في مد يد العون والمساندة لكل الأهالي على امتداد الشريط الساحلي الغربي والتخفيف من معاناتهم في مختلف النواحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©